الرئيسية | قضايا المجتمع | مصدر لـ"أخبارنا المغربية":اجتماع عاصف ينتظر وزير الصحة في جولة المفاوضات المقبلة مع النقابات

مصدر لـ"أخبارنا المغربية":اجتماع عاصف ينتظر وزير الصحة في جولة المفاوضات المقبلة مع النقابات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خالد آيت الطالب وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب وزير الصحة المغربي
 

أخبارنا المغربية:أبو النعمة

كشف مصدر مأذون لجريدة "أخبارنا المغربية"، أن اجتماعا عاصفا ينتظر وزير الصحة، عند لقائه المرتقب مع ممثلي النقابات المهنية.

ومن المنتظر، أن يكون ملف تقاعد المستخدمين بوزارة الصحة، هو النقطة التي ستفيض الكأس، في ظل تباعد وجهات النظر بين النقابات و"آيت الطالب".

وفي حديثه المقتضب مع الموقع الإخباري، أكد ذات المصدر على أن كل النقابات اتفقت على مجموعة من الأسئلة المحرجة، التي سيتم طرحها عند الاجتماع مع الوزير، على حد تعبير مصدر "أخبارنا".

فمن الأسئلة المرتقب طرحها على طاولة المفاوضات، حسب المصدر مصير مداخيل ما يناهز الـ120 ألف إطار التي تم تحويلها منذ سنتين تقريبا إلى CMR، ومن الجهة التي رخصت للأخير بمباشرة اقتناء مستشفيات عمومية بالملايير؟.

وأضاف المتحدث، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن نسب اقتطاعات الصندوق (CMR)، تعد الأعلى عالميا وتمثل 14 بالمائة، بمقابل أن كل القوانين تشترط فقط تحمل ثلث المساهمة، وهذا سيكون سؤالا أيضا سيوجه إلى وزير الصحة، يقول المتحدث.

كما ينتظر أن تحرج النقابات "آيت الطالب"، بسؤال آخر حول عدم التزام المشغل بأداء أقساطه للصندوق، في ظل الحديث عن الوضعية غير السليمة له، من طرف ذات المشغل.

مجموع المشاهدات: 3481 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة