الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد مرور شهرين.. غليان كبير بسبب الغموض الكبير الذي يلف مصير التحقيق في فضيحة "تذاكر المونديال"

بعد مرور شهرين.. غليان كبير بسبب الغموض الكبير الذي يلف مصير التحقيق في فضيحة "تذاكر المونديال"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد مرور شهرين.. غليان كبير بسبب الغموض الكبير الذي يلف مصير التحقيق في فضيحة "تذاكر المونديال"
 

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

بعد مرور شهرين كاملين على فضيحة ما بات يعرف بـ"تذاكر المونديال"، وما رافقها من جدل كبير وانتقادات واسعة عبرت عنها جماهير مغربية، بسبب شبهات "المحسوبية والمتاجرة" في تذاكر مباريات بطولة كأس العالم الأخيرة، ضمنها مباراة نصف النهائي التي جمعت المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي، لازال الشارع المغربي ينتظر الافراج عن نتائج التحقيق في هذا الملف، حسب ما أعلن عنه رئيس الجامعة "فوزي لقجع" في وقت سابق.

وارتباطا بالموضوع، طرح عدد كبير من المتابعين والمهتمين أكثر من علامة استفهام، بخصوص مآل هذه التحقيقات التي لم يتم إلى اليوم الإعلان عن نتائجها النهائية، سيما بعد أن تم الاستماع إلى جميع المسؤولين المشتبه في تورطهم في هذا الملف من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

ويوجد على رأس المسؤولين الذين تم الاستماع إليهم، البرلماني التجمعي "محمد الحيداوي"، رئيس نادي أولمبيك أسفي، وذلك بعد تسريب تسجيل صوتي منسوب إليه، يوثق مفاوضته لأحد المغاربة من أجل الحصول على تذكرتين مقابل مبلغ مالي قيمته 12 ألف درهما، وهو التسجيل الذي لم ينفه "الحيداوي"، مشيرا إلى أنه تم اجتزاء كلامه عن سياقه العام.

ومعلوم أن منصات مواقع التواصل الاجتماعي، كانت قد عرفت حالة من الغليان الشديد، بعد تسريب هذا التسجيل الصوتي المنسوب إلى رئيس أولمبيك آسفي، حيث أجمع الكل على أنه تصرف غير أخلاقي مشين، ومتاجرة في حب جماهير مغربية لمنتخبها الوطني، سيما أن جامعة "لقجع" وفرت للمشجعين المغاربة تذاكر بـ"المجان".

وبعد تسريب التسجيل الصوتي سالف الذكر، اضطر العضو الجامعي المذكور، إلى الرد على الاتهامات الموجهة إليه بسبب تذاكر مباراة المنتخب المغربي ضد فرنسا لحساب نصف نهائي كأس العالم "قطر 2022"، حيث أكد أن توزيعها تم تحت إشراف السلطات القطرية ومسؤولي السفارة المغربية.

 وعلى ضوء التهم الموجه إلى "الحيداوي"، اضطر المكتب السياسي لحزبه (التجمع الوطني للأحرار)، إلى إحالة المعني بالأمر على أنظار اللجنة الجهوية للتأديب والتحكيم بجهة مراكش أسفي، عملا بأحكام المادة 32 من النظام الأساسي للحزب، للنظر في المنسوب له، بعد الإحاطة بكل المعطيات المتعلقة بهذا الملف وترتيب كل الجزاءات.

وشهدت عملية توزيع التذاكر فوضى كبيرة، وذلك بعد اختفاء التذاكر (المجانية) المخصصة للجماهير المغربية، الأمر الذي حرم مئات المشجعين الذين تنقلوا إلى قطر من متابعة مباراة الأسود، قبل أن تقوم شركة "لارام" بتعليق رحلاتها المبرمجة، بهدف تدارك هذا المشكل، ما أثار غضب عدد كبير من المغاربة الذين منعوا من السفر إلى قطر رغم حجزهم تذاكر السفر عبر الناقلة المغربية.

تبقى الإشارة فقط إلى "شكيب بنموسى"، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كان قد توصل بالعديد من الأسئلة الكتابية والشفوية بالبرلمان، تتعلق بـ"فضيحة" توزيع تذاكر المونديال، ومثلها توصل بها زميله "محمد عبد الجليل"، وزير النقل، تتعلق بالفوضى التي حدثت خلال عملية نقل المشجعين، غير أن مصير هذه التحقيقات لازال غامضا، ما أثار غضب الشارع المغربي الذي يصر على الكشف عن نتائج هذه التحقيقات وترتيب الجزاءات في حق كل من تبث تورطه في هذا الملف.

مجموع المشاهدات: 10621 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | غ.مبارك
عندما تحمي الحصانة المفسدين
إنهم يقولون ما لا يفعلون عندما يتعلق الأمر باصحاب المال .... و يفعلون ما يقولون عندما يتعلق الأمر باصحاب الجيوب الخاوية .... نتيجة التحقيق سيعلن عنها في مدة لا تتجاوز 10 أيام كما قيل لنا . إنتظروا نتيجة التحقيق ولا داعي للقلق .العجلة من الندامة..
مقبول مرفوض
8
2023/02/13 - 11:59
2 | Saad
الحساب عند رب العباد
هذا هو بلدي المغرب الذي نعشقه والذي ضحى من اجله اباؤنا بارواحهم ,لم يتغير الا في القنوات الرسمية,فالافلات من العقاب سمة تطبع السياسة الجنائية منذ زمن خاصة اصحاب النفود اما ابناء الوطن فيطبق عليهم القانون بقساوته, خير مانقول هو ان الحساب عند رب العباد ...
مقبول مرفوض
7
2023/02/13 - 01:49
3 | رزين
مغربي حر
كيف ديما. تشكيل لجنة للتحقيق و بعد تشكيل لجنة اخرى للتحقيق مع اللجنة الأولى و تشكيل لجان اخرى فيطول الانتظار ثم يتبخر الموضوع و ينسى و هذه هي النتائج في انتظار فظيحة اخرى و لجان اخرى و السلام .
مقبول مرفوض
10
2023/02/13 - 01:57
4 | معلق كاعي
الصراحة راحة
مابغينا والو غير الصراحة لان هادشي بزاف، علاش واحد مالقا مايكول او مالقا فين يمشي في العطلة او واحد يتبرع ويحوس على ظهر الشعب. عيب او عار
مقبول مرفوض
1
2023/02/13 - 04:04
5 | عدلوني
سحابة
حدر راسك حتى دوز الحملة و تولي محسوب على الماضي. و الماضي فات و يبقى الحال على ما هو عليه.
مقبول مرفوض
0
2023/02/13 - 09:41
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة