الرئيسية | قضايا المجتمع | مصدر: غليان غير مسبوق بمقر قطاع الجالية وأزيد من 130 موظفا يفاجؤون بقرار غير مفهوم لـ"بوريطة"

مصدر: غليان غير مسبوق بمقر قطاع الجالية وأزيد من 130 موظفا يفاجؤون بقرار غير مفهوم لـ"بوريطة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصدر: غليان غير مسبوق بمقر قطاع الجالية وأزيد من 130 موظفا يفاجؤون بقرار غير مفهوم لـ"بوريطة"
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

كشف مصدر مطلع لجريدة "أخبارنا المغربية"، أن مقر قطاع الجالية الكائن بشارع فرنسا أكدال بالعاصمة الإدارية للمملكة، يعيش على وقع غليان غير مسبوق، خلال الآونة الأخيرة.

هذا، وأصدر "ناصر بوريطة" تعليماته إلى الكاتب العام المكلف بقطاع المغاربة المقيمين بالخارج "مولاي اسماعيل لمغاري"، لتهييء مكاتب خاصة لعدد كبير من الموظفين التابعيين له بالبناية المخصصة لموظفي قطاع الجالية بمبرر أن بناية الوزارة الأم تخضع لإعادة الترميم.

وفاجأ القرار المذكور، موظفي قطاع الجالية الذي يزيد عددهم عن 136 موظف، وأدخلهم في حالة تذمر وصفها مصدر الجريدة بالشديدة، مضيفا أنه في الوقت الذي كان فيه الموظفون ينتظرون فيه تحسين ظروف عملهم، في إطار التوجه الجديد الذي نادى به صاحب الجلالة، أصر الوزير على إغضابهم بل وإزعاجهم.

وفي حديثه المقتضب مع "أخبارنا"، شدد ذات المصدر على أن "بوريطة" يعلم علم اليقين، بكون الطاقة الاستيعابية للبناية، لا تكفي حتى الموظفين الحاليين، الذين يعانون من الاكتظاظ داخل المكاتب.

وتنفيذا لتعليمات\قرار الوزير، أقدم الكاتب العام رفقة طاقمه على عملية إخلاء العديد من الموظفين و رؤساء المصالح و الأقسام من مكاتبهم، وتهييئها بشكل مريح للزوار الجدد، في انتظار انتهاء الإصلاحات بمقر الوزارة الأم، على حد تعبير المتحدث.

في سياق متصل، أكدت مصادر نقابية منضوية تحت لواء "الاتحاد المغربي للشغل"، أن الأخيرة (النقابة) من المرتقب أن تصدر في الساعات القليلة المقبلة، بيانا ناريا في الموضوع.

ولم يفوت مصدر الموقع الإخباري الفرصة، ليشير إلى أن صفقة إعادة ترميم مقر وزارة الخارجية، مُنحت لأحد المقربين، ووعد بالعودة إلى هذا الملف وكشف خباياه عبر "أخبارنا المغربية".

مجموع المشاهدات: 25831 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مهاجر
وزارة الجالية مؤسسة الحسن التاني لمغاربة العالم مجلس الحالية
مغاربة العالم قدمو الكتير لوطنهم ساهموا مند الستينات ومازالو يساهمون في اقتصاد البلاد ولكن مع الأسف يعانون مع من ضلم بعض المسؤولين المحليين وبدون حل قضايا ومشاكل الجيل الأول فإننا سنخسر الأجيال القادمة من أبنائهم الدين اصبحو يفضلون قضاء عطلتهم ببلدان أخرى وحتى الاستثمار بها
مقبول مرفوض
8
2023/02/18 - 08:56
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة