الرئيسية | قضايا المجتمع | الوالي "اليعقوبي" يستنفر مصالح الداخلية بإقليم تمارة والتحقيقات قد تعصف برؤوس مسؤولين في هرم السلطة

الوالي "اليعقوبي" يستنفر مصالح الداخلية بإقليم تمارة والتحقيقات قد تعصف برؤوس مسؤولين في هرم السلطة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوالي "اليعقوبي" يستنفر مصالح الداخلية بإقليم تمارة والتحقيقات قد تعصف برؤوس مسؤولين في هرم السلطة
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أن الوالي الرباط "محمد اليعقوبي"، الذي يشغل مؤقتا، منصب عامل عمالة الصخيرات-تمارة بالنيابة، استنفر خلال الأيام الماضية مختلف مصالح الإقليم، مشيرة إلى أنه عقد سلسلة من الاجتماعات الماراثونية، وقف من خلالها على جملة من الاختلالات التي تتخبط فيها مشاريع عديدة.

ذات المصادر أكدت أيضا أن "اليعقوبي"، كانت له بالموازاة مع ذلك، اجتماعات مطولة مع عدد من رجال السلطة بالإقليم، وجه من خلاله رسائل شديدة اللهجة، خاصة لمسؤولي تمارة، الهرهورة، عين عتيق وعين العودة، بعد أن وقف على تعثر مشاريع تنموية، جرى إطلاقها خلال فترة العامل السابق "يوسف دريس" الذي تم توقيفه قبل أشهر، بسبب فضيحة تتعلق بمجال التعمير بمدينة تمارة.

ولم يكتف "اليعقوبي" بذلك فحسب، فقد أكدت مصادر الجريدة، أن والي الرباط، كانت له سلسلة من الزيارات الميدانية، لعدد من الأوراش والمشاريع، أمر بعدها بتقديم تقارير رسمية توضح الأسباب الحقيقية التي كانت وراء تعثرها، إلى جانب زيارات أخرى قادته إلى بعض دور الصفيح بمدينة تمارة، وقف من خلالها على سير عملية إعادة إيواء قاطني دور الصفيح، التي تعتريها مشاكل عديدة.

ولم تستبعد ذات المصادر أن يتخذ "اليعقوبي" خلال الأيام القليلة المقبلة، سلسلة من الإجراءات التأديبية في حق بعض رجال السلطة الذين ثبت تورطهم في تعثر المشاريع سالفة الذكر، لينضافوا بذلك إلى مديرة الوكالة الحضرية لتمارة، التي تم اعفائها من قبل والي الرباط، على خلفية فضيحة مشروع عقاري، عجل برحيل عامل الإقليم وعدد من رجال السلطة.

ومن جهتها، نوهت فعاليات محلية بمعية عدد من المنتخبين بتراب إقليم الصخيرات-تمارة، بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها الوالي "اليعقوبي"، من أجل إعادة الأمور إلى جادة صوابها، حيث وصفته بـ"المخلص" الذي تعول عليه الساكنة من أجل القضاء على بؤر الفساد التي سيطرت على مفاصل الإقليم، وحولته إلى ضيعات خاصة تتحكم فيها لوبيات معلومة.

مجموع المشاهدات: 19405 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | عاصم
مرحبا
حبذا لو السيد الوالي تكرم بزيارة مفاجئة لجماعة سيدي علال البحراوي لنفض الغبار عن مسؤوليها و كيف تحولت المساحات الخضراء لمباني ، و اين مشورع السوق النموذجي و المساحات الترفيهية .....
مقبول مرفوض
4
2023/02/20 - 12:16
2 | عبد الله
نستبشر خيرا
والله العظيم الى معلومات بحال هذه، كترجع لينا ك ابناء الوطن الثقة، بان باقي الحمد للله الخير في بعض الرجال. واصل سيدي وذلل الصعاب. ربي معك.
مقبول مرفوض
4
2023/02/20 - 12:25
3 | متضرر
مفرد بصيغة الجمع
نرجو من السيد الوالي المحترم ان يبذل قصارى جهده لاستعاب ملف كيش الاوداية.وان ينصت على الخصوص للمتضررين أو من يمثلهم على أن مستويات التضرر بالغة الأثر.مع ضرورة التفريق بين أفراد جماعة كيش الاوداية أصلا ونسيت وبين قاطني دور الصفيح حتى لا يأخذ التمييز غير هذا البعد نؤكد للسيد الوالي اننا جميعا مغاربة ولا احد بيننا فوق القانون.الا انه هناك فرق بين المتضرر المنتمي لجماعة الاوداية والمتضرر الغير المنتمي اليها.معالجة هذا الملف تجعل السيد الوالي على المحك:أما اثبات المصداقية او العكس
مقبول مرفوض
7
2023/02/20 - 12:25
4 | محمد
تنويه
أنوه بهذا الرجل الصادق في عمله حيثما حل. رجل محارب للفساد و المخلص لوطنه و شعبه و ملكه. نحن كذلك بالجديدة و بكل الأقاليم المغربية رجلا شريفا من طينة السي اليعقوبي لاختصار زمن تقدم المغرب. تحية للأطر العلاقة.
مقبول مرفوض
4
2023/02/20 - 01:59
5 | الوردي بوزكري
مشكل نزع الملكية
نطلب من سعادة الوالي ان ينصف ودادية السكن الحسنية لموضفي وعمال المكتب الوطني للهدروكاربورات والمعادن التي تم نزع ملكية بقعهم الموجودة بدوار صحراوة ضلما بدون موجب حق من طرف جماعة تمارة السابقة وهي الان تحت وصاية عمالة تمارة . ودمتم لصالح العام .
مقبول مرفوض
0
2023/02/20 - 06:40
6 | Brahim
Temera
Merci monsieur lwali vous etes toujours un grand responsable que dieu vous protège ainsi que votre famille.merci infiniment
مقبول مرفوض
-1
2023/02/20 - 11:42
7 | نجاة
طلب تسوية وإنصاف
على السيد الوالي التدخل في أسرع وقت وإلا ستقع مجزرة في حق گيش الاوداية وسيقع ما لا يحمد عقباه
مقبول مرفوض
0
2023/02/22 - 12:23
8 | تمارية
كلمة حق
على السيد الوالي ان يستقبل ذوي الحقوق من الجيشيين ويمكنهم من تعويضاتهم ومستحقاتهم بدل محاولة هضم حقوقهم وتهجيرهم قسرا من بيوتهم واراضي اجدادهم والا فالنضال سبيلهم حتى يصل صيتهم لملك البلاد وحامي حمى الوطن والدين. وما ضاع حق وراءه مطالب.
مقبول مرفوض
0
2023/02/22 - 12:27
9 | ارشيد
اراضي جماعة مرس الخير
السلام عليكم سيدي الوالي . دمتم للصالح العام ولولا سيرتكم الذاتية الطيبة وتفانيكم من أجل الصالح العام ما تشجعت بالكتابة اليكم . سيدي الوالي التمس من سيادتكم النظر للمنطقة التي اسفر المكتب السابق لجماعة مرس الخير بجعلها منطقة صناعية (الاراضي القريبة من المحطة الجديدة البنزين ) بدون معايير منطقية التي تجعل المنطقة كذالك واذ اناشدكم النظر في الموضوع ونحن نثق في توجهاتكم بما يمليه مصلحة المنطقة . وتقبلوا سيدي أسمى عبارات التقدير والاحترام
مقبول مرفوض
0
2023/10/19 - 12:16
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة