الرئيسية | قضايا المجتمع | أخيرا.. وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تحسم الجدل حول قانونية مطالبة الموظفين بشهادة مغادرة التراب الوطني

أخيرا.. وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تحسم الجدل حول قانونية مطالبة الموظفين بشهادة مغادرة التراب الوطني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخيرا.. وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة تحسم الجدل حول قانونية مطالبة الموظفين بشهادة مغادرة التراب الوطني
 

أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

حسمت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، الجدل الدائر منذ سنوات، حول قانونية منع الموظفين غير المتوفرين على رخصة مغادرة التراب الوطني من السفر إلى الخارج، انطلاقا من موانئ ومطارات المملكة.

الوزيرة أكدت، في جواب على سؤال كتابي توجه به برلمانيو الاتحاد الوطني للشغل، بما لا يدع مجالا للشك أن مطالبة الموظفين المدنيين بهذه الوثيقة لا يستند على أي نص قانوني، مشددة على أن رخصة مغادرة التراب الوطني تخص فقط الموظفين العموميين المدرجين ضمن فئة حاملي السلاح "الأمن الوطني، القوات المسلحة، الجمارك، المياه والغابات…"، وفقا لما تنص عليه القوانين الجاري بها العمل.  

هذا ورغم توضيح سابق صادر عن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، فإن عددا من الموظفين المدنيين أكدوا أنهم لازالوا يعانون من نفس الإجراء كلما هموا بالسفر إلى الخارج، بسبب اجتهادات شخصية لا سند قانوني يؤطرها، داعين الجهات المعنية إلى التدخل بشكل صارم لوقف هذا الشطط.

 

مجموع المشاهدات: 12487 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن
ليس فقط
ليس فقط الموظفون من يعانون من هده المشكلة إنما حتى الأشخاص الداتيين الدين لا يمارسون أية مهنة يطلب منهم الإدلاء بهذه الوثيقة. حيث أن شقيقتي منعت من مغادرة المملكة في سنة 2021 إلا بعد أن أدلت الشهادة السالفة الذكر.
مقبول مرفوض
4
2023/02/28 - 06:41
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة