الرئيسية | قضايا المجتمع | بوعياش: يجب ضمان حقوق المرأة واستفادتها من نفس الفرص حتى لا تبقى خارج ركب التنمية

بوعياش: يجب ضمان حقوق المرأة واستفادتها من نفس الفرص حتى لا تبقى خارج ركب التنمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوعياش: يجب ضمان حقوق المرأة واستفادتها من نفس الفرص حتى لا تبقى خارج ركب التنمية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قالت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، التي حلت ضيفة على أشغال القمة الثانية للمرأة التجمعية، أمس السبت بمراكش، إن "التنمية ليست مجرد أرقام لتحسين الناتج الداخلي الخام، بل استراتيجية واضحة لضمان الحقوق والاستفادة من تساوي الفرص، حتى لا تبقى المرأة خلف ركب التنمية".  

وأوضحت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن بلادنا حققت مكتسبات دستورية وسياسية وتشريعية وقانونية مهمة خلال السنوات الماضية، لافتة إلى أن الحق في التنمية يقوم على عدة مبادئ من بينها المشاركة في الشأن العام، وعدم التمييز لتأطير هذه المشاركة. 

وأكدت بوعياش في كلمة لها بالقمة، أن العوائق القانونية التي تحول دون مشاركة المرأة في جميع المجالات، يعود لإشكالات عميقة بالمجتمع المغربي. واعتبرت بوعياش أن مسار التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي عمقه ثقافي بالأساس، ويستدعي فتح حوار مجتمعي بنّاء يعالج الإشكاليات الحالية ويستشرف المستقبل. كما أكدت أن ترسيخ مفهوم المساواة في المغرب، ما يزال يواجه صعوبات ميدانية، تعود بالأساس إلى استمرار مظاهر التمييز داخل المجتمع.

يذكر أن القمة الثانية للمرأة التجمعية، التي تنظمها الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، شهدت مشاركة 1600 امرأة تجمعية إلى جانب شخصيات سياسية مغربية وأجنبية.

مجموع المشاهدات: 1466 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة