الرئيسية | قضايا المجتمع | وصفها بـ"الموؤودة".. "تشيكيطو" يثور في وجه وزارة الصحة بعد وفاة الطفلة "سلمى".. "بأي ذنب قتلت!!"

وصفها بـ"الموؤودة".. "تشيكيطو" يثور في وجه وزارة الصحة بعد وفاة الطفلة "سلمى".. "بأي ذنب قتلت!!"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وصفها بـ"الموؤودة".. "تشيكيطو" يثور في وجه وزارة الصحة بعد وفاة الطفلة "سلمى".. "بأي ذنب قتلت!!"
 

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مؤكدة، أن الطفلة "سلمى الياسيني"، توفيت مساء اليوم الأربعاء، وذلك بعد معاناة دامت حوالي ثلاثة أشهر، بسبب خطأ طبي تعرضت له أثناء خضوعها لعملية جراحية، من أجل استئصال اللوزتين بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة المضيق.

وفي تعليق له على هذا الحادث المؤلم، نشر "عادل تشيكيطو"، رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، تدوينة عبر حسابه الفيسبوكي، جاء فيها: "الطفلة سلمى ياسيني أتعبها الانتظار، فانتقلت إلى جوار ربها مظلومة".

 وتابع "تشيكيطو" الذي كانت "عصبته" أول هيئة حقوقية تتبنى قضية الراحلة، مستنكرا، حيث قال: "سلمى المسكينة ماتت مساء اليوم، بعد أن تآمرت عليها أيادي الخطأ الطبي، وتركتها تلاقي مصيرها على سرير عاجز، وامام طبيب حائر، وفي مستشفى تحول بالنسبة لها إلى صالة لانتظار ملك الموت، وآخر دخلته مبتسمة وخرجت منه عاجزة عن استنشاق الأوكسجين".

كما شدد رئيس العصبة المغربية على أنه: "إذا صح لي أن أشبهها رمزيا بـ(الموؤدة)، فهل يحق لي أن أتسأءل نيابة عنها، وأن أضع هذا السؤال الاستنكاري القرآني؟! على مكتب وزير الصحة، وأقول له بأي ذنب قتلت..".

وختم "تشيكيطو" تدوينته بالقول: "موت سلمى سيبقى وصمة عار على جبين وزارة الصحة مادمنا لحد الآن لم نسمع من مسؤوليها أي تفسير حول ما تعرضت له.. رحم الله هذه الطفلة المظلومة، ورزق أبواها الصبر والسلوان".

وكانت الطفلة "سلمى" ، قد خضعت يوم الأربعاء 21 دجنبر الماضي، لعملية استئصال اللوزتين، قبل أن تتحول حياتها إلى مأساة وصدمة كبيرة بالنسبة لوالديها، بسبب خطأ طبي تعرضت له، جعل الراحلة تدخل في غيبوبة مستمرة .

وفي ذات السياق، كان والد الطفلة "الضحية" قد أكد في تصريحات صحفية، أنه بعد خضوع "سلمى" لعملية استئصال اللوزتين بمستشفى محمد السادس بالمضيق، جرى الاحتفاظ بها لمدة ثلاث ساعات داخل غرفة العمليات دون أن تستفيق، ليتم بعد ذلك نقلها بشكل مستعجل نحو مستشفى سانية الرمل، حيث نزل قرار النقل والتقرير الطبي المرفق به كالصاعقة على والديها، بعد ان تم إخبارهما بضرورة نقل الطفلة التي كانت في غيبوبة تامة إلى المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، لوضعها تحت العناية المركزة، قبل أن تفارق الحياة مساء اليوم الأربعاء.

مجموع المشاهدات: 10824 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مدوخ
بسبب خطأ طبي تعرضت له، جعل الراحلة تدخل في غيبوبة مستمرة
قاليك راه النيفو ديال الطب و كليات الطب فالمغرب طالع بزاف داكشي علاش مانجحوش الطلبة لكايدرسو الطب فاوكرانيا فالامتحان هادشي دابا كايبين كولشي لاحول ولا قوة إلا بالله انولم تستحيي فاصنع ما شئت كان الله في عون المواطن ضحية الموظفيين غير الاكفاء
مقبول مرفوض
2
2023/03/08 - 10:55
2 | ملاحظ
الاستهتار
لكل مخلوق حي اجل وهذه هي الحياة فكم منواحد وافته المنية وهو يجري عملية بسيطة هذا شيء معروف لكن وزارة الصحة عندنا معطوبة فلاحظ انه تم احراء مباراة لتوظيف الاطباء ووضع الناجحون ملفاتهم في انتظار تعيينهم لكنهم تفاجأوا بان الوزارة ستجري مباراة اخرى يوم 16مارس للتوظيف اليست هذه الوزارة معطوبة ولاتعرف كيف تشتغل او بعبارة اخرى تخبط خبط عشواء .ما نراه هو الكلام في التلفزيون ....
مقبول مرفوض
0
2023/03/08 - 11:47
3 | علب
رحمها اللخ
السبب والله أعلم هو جرعة البنج والله اعلم. المعلوم أن هناك طبيب خاص بالبنج، و المعلوم أيضا أن المريض لا تقام له تحاليل قبل إخضاعه للبنج..!؟ فهل قام الأطباء بما يجب...!؟.. إنا لله وإنا إليه راجعون.
مقبول مرفوض
0
2023/03/09 - 01:24
4 | يوسف
الأخطاء
الخطأ المهني في أي ميدان وارد لكن إذا كان هناك إهمال او ضعف في الإمكانيات يجب مسائلة وزير الصحة المسؤول الأول و الأخير علما أن الصحة عندنا في هذا البلد منعدمة اسألوا مولات اللقاحات المحامية على رأس وزارة الصحة سابقا...
مقبول مرفوض
0
2023/03/09 - 06:41
5 | المهم
الحقوقيون جبناء
الحقوقيون هم العصا في العجلة يامرون بالمنكر و ينهون عن المعروف
مقبول مرفوض
0
2023/03/09 - 06:50
6 | مغربية حرة
خطأ طبي
اللهم ارزق أهلها الصبر،إنها طير من طيور الجنة إن شاء الله،وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من كانت له يد في هذا الخطإ الطبي ولم يعترف به،حقها لن يضيع عند الله سبحانه وتعالى،إن الله يمهل ولا يهمل
مقبول مرفوض
0
2023/03/09 - 08:39
7 | يونس
دون تعليق
رحمها الله تعالى واسكنها فسيح جنانه
مقبول مرفوض
1
2023/03/09 - 08:48
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة