الرئيسية | قضايا المجتمع | وزارة العدل تستقبل اليوم الراسبين في مباراة المحاماة.. حل للأزمة أم تهدئة للأوضاع؟

وزارة العدل تستقبل اليوم الراسبين في مباراة المحاماة.. حل للأزمة أم تهدئة للأوضاع؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة العدل تستقبل اليوم الراسبين في مباراة المحاماة.. حل للأزمة أم تهدئة للأوضاع؟
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

سيستقبل ممثلون عن وزارة العدل اليوم الجمعة، مجموعة عن الراسبين أو المرسبين كما يسمون أنفسهم في مباراة المحاماة الأخيرة، وذلك بعد توقيفهم لإضرابهم عن الطعام الذي امتد لحوالي الأسبوع.

المعنيون وفي خرجات فايسبوكية على حساباتهم الشخصية اعتبروا أن “الجلوس على طاولة الحوار لا يعني إضفاء الشرعية على هذا الامتحان”، وأن “الجلوس مع وزارة العدل سيكون على مسافة كبيرة من المساطر القضائية على اعتبار أن الشكاية مازالت معروضة على أنظار النيابة العامة”.

لقاء اليوم من المنتظر أن يناقش مطالب الغاضبين والمبنية أساسا على إلغاء نتائج المباراة، وإعادة الإمتحان ومحاسبة المتورطين، ما يبدو صعبا في الوقت الراهن خصوصا وأن الوزارة أعلنت الأحد الماضي عن نجاح 1999 مترشحا لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم دورة 4 دجنبر 2023، فيما رسب 82 مترشحا وذلك بعد الامتحانات الشفوية التي احتضنها المعهد العالي للقضاء في الفترة بين 1 و4 مارس الجاري...

فهل هو لقاء لتدارس مطالب الغاضبين ومحاولة الإجابة عنها أم مجرد لقاء بروتوكولي لنزع فتيل الاحتقان الذي بلغ مداه بدخول المعنيين في إضراب عن الطعام أحرج وزارة وهبي أيما إحراج؟

مجموع المشاهدات: 6339 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | said
عدلك ربنا
ربنا الكريم العظيم رجائنا فيك أن تجعل عدلك الحاكم الآمر الناهي في هذا البلد عما قريب
مقبول مرفوض
0
2023/03/10 - 09:50
2 | Abouali
رأي
لحل المشكل هل سيتم قبول كل الذين اجتازوا الامتحان؟ أم اللذين احتجوا على النتائج؟ أم فقط اللدين قاموا بإضراب على الطعام؟ أم اللذين يحرجون الوزارة بخرجاتهم الاعلامية؟ الحل فو نظري لتجاوز الوضع يرضي الطرفين هو بالاضافة للناجحين تجرى مبارة ثانية لإضافة مناصب أخرى تساوي نصف العدد السابق مع تكليف لجنة مستقلة من اساتذة التعليم العالي ومراقبين من وزارة العدل في جميع مراحل الامتحان.
مقبول مرفوض
-1
2023/03/10 - 04:45
3 | الحاجة
المفرب
لا ننجح بالصراخ. ننظر الى ورقة الممتحن بحضوره وحضور اللجنة . ليعلم الجواب الصح من جوابه. ليقتنع برسوبه. ونشهد عليه الخلق. ومن يريد ان ينتحر . فذاك امره. وامره الى الله.
مقبول مرفوض
0
2023/03/10 - 06:25
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة