الرئيسية | قضايا المجتمع | أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يَعتصمون تنديدًا بـ"قطع أرزاق" عاملات بخنيفرة

أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يَعتصمون تنديدًا بـ"قطع أرزاق" عاملات بخنيفرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يَعتصمون تنديدًا بـ"قطع أرزاق" عاملات بخنيفرة
 

أخبارنا المغربية ـــ خنيفرة

دخل أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، (دخلوا) في اعتصام إنذاري أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخنيفرة.

وتأتي هذه الخطوة، وفق إدريس باموح، الكاتب الإقليمي للجامعة، لـ"التنديد بقطع أرزاق مجموعة من عاملات النظافة بالمؤسسات التعليمية بخنيفرة بدون موجب حق، وتهديدهن بالطرد النهائي من العمل، ومحاولة تنقيلهن تعسفيا لمؤسسات بعيدة عن سكناهن".

كما أن هذا الشكل الاحتجاجي، يضيف المصدر عينه وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، "جاء بعد شهر من المحاولات التواصلية مع الشركة المشغلة ومديرية التعليم والسلطة المحلية، التي باءت بالفشل ولم تسفر عن نتيجة مُرضية".  

وزاد باموح أن "هذا الوعيد سببه انتماء العاملات النقابي، ومشاركتهن في وقفات احتجاجية، من أجل تحسين ظروف عملهن وأجورهن، وكذلك لاختيارهن FNE  للانخراط فيها صونا لحقوقهن المشروعة".

وفي هذا الصدد؛ استنكر الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، أيضا، "قطع أجور العاملات الهزيلة بهذا الشكل خلال شهر رمضان، في ظل غلاء الأسعار والمعيشة"، خالصا إلى أنه "سيتم تنزيل خطوات البرنامج النضالي التصعيدي خلال الأيام المقبلة".

مجموع المشاهدات: 2529 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة