الرئيسية | قضايا المجتمع | معتوق: عيد الأضحى مناسبة لتناول اللحم حتى الإشباع.. والحكومة مطالبة بـ"التواصل الصادق"

معتوق: عيد الأضحى مناسبة لتناول اللحم حتى الإشباع.. والحكومة مطالبة بـ"التواصل الصادق"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معتوق: عيد الأضحى مناسبة لتناول اللحم حتى الإشباع.. والحكومة مطالبة بـ"التواصل الصادق"
 

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن

يرى جمال معتوق، أستاذ جامعي ومستشار قانوني، أن "عيد الأضحى مناسبة سنوية يستغلها عدد من المغاربة ليتناولوا اللحم حتى الإشباع"، مشيرا إلى أن "الحكومة اليوم مطالبة بتسهيل شراء المواطن خروف العيد".

وأكد معتوق، خلال حلوله ضيفا على برنامج تبثه "راديو أصوات"، أن "الحكومة لم تتوفق، للأسف، في تدخلاتها فيما يخص تيسير عملية حصول مغاربةٍ على أضحية العيد، لاسيما وأننا نعيش ظرفا استثنائيا يحتاج تدخلا استثنائيا كذلك".

المستشار القانوني دعا، في هذا الإطار، إلى "مراقبة الأسعار في الأسواق، خصوصا وأن الحكومة دعمت مستوردي الأغنام من 'الجارة الشمالية' إسبانيا بـ500 درهم"، مشددا على أنه "ما يزال أمام الحكومة الوقت لتتواصل مع المواطنين، وتشرح لهم بالأرقام كل الحيثيات المتعلقة بعملية استيراد الخرفان والأغنام".

ورفض الأستاذ الجامعي "ترك أثمان الأضاحي في الأسواق محررة، لاسيما وأن الأمر يتعلق بطقس من الطقوس السنوية للمسلمين"، مطالبا الحكومة بـ"الشفافية والوضوح في التواصل، فضلا عن عدم فسح المجال أمام التأويلات وكثرة القيل والقال"، مستحضرا كذلك "حق المغاربة في الحصول على المعلومة".

هذا واستطرد معتوق أنه "لم يعد مجديا التواصل في المكاتب والمؤتمرات الداخلية للأحزاب؛ بل يجب التوجه رأسا صوب الرقمي، نظرا إلى أنه بات بوابة ومفتاح حصول عامة الناس على المعلومة"، رافضا، في ختام تصريحه، التعامل مع الوضع بثنائية العرض والطلب، لأنه لا يستقيم التعامل مع ظرف استثنائي بطريقة عادية".

مجموع المشاهدات: 5753 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ههههه
ههههه
بما ان الاغنام مرقمة فيجب على الحكومة احداث منصة خاصة توضح الثمن التقريبي للرأس حتى يتم ضبط السوق وكذا معرفة المداخيل والرجوع لها عند الحاجة من أجل المحاسبة وتوضيح الارقام بالمداخيل والارباح الحقيقية ولا المعاقين ديك الطانگة ،ماتنفع لا في معرفة العلف وشفنا ما حصل قبل من ناحية الاعلاف وكذا من ناحية المراقبة الطبية ،يالاه باليو ضبطو السوق
مقبول مرفوض
1
2023/05/30 - 05:21
2 | المصطفى
نلاحظة
الدكتور معتوق كثير من الاشياء تصدر عن هده الحكومة تقلقك وتجعلك في حالة عصبية ليست في صالحك اظن ان الحل هو ان تتجند وتجند معك الناس الطيبة الغيورين على البلد وتدخلوا الى الحكومة المقبلة لكي تحاربوا هدا الفساد
مقبول مرفوض
1
2023/05/30 - 06:05
3 | Hicham ben taieb
بصراحة
خير وسيلة للتعامل مع هذا الوضع هو مقاطعة شراء الاضحية سواء للغني او الفقير! الجميع يجب ان يعبر عن رأي واحد... لن يتضرر اي احد بهذا الموقف سوى الشناقة و اصحاب الكروش التي لا تشبع..
مقبول مرفوض
2
2023/05/30 - 06:53
4 | جواد
فاس
ما أقوله هو حسبي الله ونعم الوكيل في كل شخص ساهم في فساد هذا البلد.
مقبول مرفوض
0
2023/05/31 - 04:58
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة