الرئيسية | قضايا المجتمع | سلطات الدار البيضاء تقرر منع مسيرة "السيديتي" الأحد المقبل

سلطات الدار البيضاء تقرر منع مسيرة "السيديتي" الأحد المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

قررت ولاية جهة الدار البيضاء ـ سطات، حسب  مصادر خاصة لموقع "أخبارنا"، منع المسيرة الوطنية الاحتجاجية التي أعلنت عنها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مدينة الدار البيضاء يوم الأحد المقبل، الموافق 4 يونيو 2023.

وكانت الكونفدرالية قد عقدت يوم أمس الأربعاء ندوة صحفية، تحدثت فيها عن دواعي تنظيم المسيرة الوطنية، حيث قالت في بلاغ صادر عنها، اطلعت عليه "أخبارنا" أنها تأتي في سياق استمرار مظاهر الأزمة الاجتماعية المقلقة بالمغرب، نتيجة الاختيارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحكومة التي تواصل الإصرار على ضرب القدرة الشرائية للمواطنين، والتملص من التزاماتها الاجتماعية، حسب تعبير البلاغ.
وأوضحت الكونفدرالية في ذات البلاغ أن هذه المسيرة الاحتجاجية تأتي بسبب عدم تفعيل الحكومة للزيادة العامة في الأجور، و"تشبثها" بمخطط ضرب مكتسبات التقاعد، وعدم استجابتها لمطالب مراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإحداث درجة جديدة، واحترام الحريات النقابية ومعالجة النزاعات الاجتماعية، وغيرها من المطالب التي تنادي بها المركزية النقابية.

ولفتت الكونفدرالية إلى أن هذه الخطوة الاحتجاجية الجديدة تأتي بعد تنبيه الحكومة خلال جولة أبريل 2023 إلى تفاقم الوضع الاجتماعي، وخطورة الاستمرار في التجاهل والتملص من الالتزامات وضرورة القيام بإجراءات استثنائية لمواجهة موجة الغلاء الفاحش، والتجاوب مع انتظارات الطبقة العاملة وعموم المواطنات والمواطنين.

كما جددت المركزية النقابية مطالبتها للحكومة بالالتزام بتعهداتها اتجاه الطبقة العاملة وعموم المأجورين، من خلال التعجيل بتنفيذ مقتضيات الميثاق الاجتماعي ومضامين اتفاق 30 أبريل 2022، وخصوصا الإجراءات المرتبطة باحترام الحريات النقابية وتحسين الدخل وحماية القدرة الشرائية، وحل النزاعات الاجتماعية وعدم المس بمكتسبات التقاعد.

مجموع المشاهدات: 12709 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة