الرئيسية | قضايا المجتمع | حرمان تلاميذ دوار المحمدية بالويدان من سيارة للنقل المدرسي، والدوافع انتخابوية

حرمان تلاميذ دوار المحمدية بالويدان من سيارة للنقل المدرسي، والدوافع انتخابوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حرمان تلاميذ دوار المحمدية بالويدان من سيارة للنقل المدرسي، والدوافع انتخابوية
 

أخبارنا المغربية - مراكش

اعتبرت السيدة خدوج الفاعلة الجمعوية المعروفة بدوار السابعة المحمدية أن إقدام مسؤولي جماعة الويدان على حرمان حوالي 80 تلميذا وتلميذة من الدوار من حقهم في النقل المدرسي، مساسا بحقوق هؤلاء في التمدرس في ظروف مناسبة، مشددة على أن سحب السيارة المذكورة من جمعيتها منذ نونبر المنصرم بدعوى إصلاحها، ووضعها في في فضاء عار وغير محروس بدوار تالبرجت، هدرا للمال العام، ما تسبب في حرمان هؤلاء التلاميذ من النقل المدرسي الذي كانت تشرف عليه جمعيتها بالدوار منذ حوالي 8 سنوات.

خدوج، وفي تصريح لأخبارنا، أرجعت ما أصابها وأصاب ساكنة دوارها لما وصفته بـ"الصراعات الانتخابوية"، مؤكدة رفضها الترشح إلى جانب جهة معينة خلال الإنتخابات الجماعية الأخيرة، ما أدخلها في دائرة "المغضوب عليهم" وأدخل ساكنة دوارها كذلك... خدوج تحدثت بحرقة عن الوضعية التي آلت إليها السيارة في الشهور الأخيرة، والتي باتت أشبه بالخردة، متسائلة: من له المصلحة في حرمان الساكنة من مصالحها؟

فاعل حقوقي بالمنطقة، اعتبر حرمان الساكنة من "مصالحها الحيوية" وبشكل "عقابي" مرتبط بالاختيارات الإنتخابية أمرا مرفوضا في مغرب 2023، مشيرا إلى أن النقل المدرسي خيار استراتيجي للدولة، ولعب دورا أساسيا في محاربة الهدر المدرسي والتخفيض من مؤشراته محليا ووطنيا، داعيا المسؤولين على مستوى السلطات المحلية للتدخل وإنصاف هؤلاء الأطفال المتضررين.

 

مجموع المشاهدات: 1734 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة