الرئيسية | قضايا المجتمع | 11 مطلبًا يَدفع "الجبهة الاجتماعية" إلى الدعوة لتنظيم وقفات احتجاجية يوم 20 يونيو الجاري

11 مطلبًا يَدفع "الجبهة الاجتماعية" إلى الدعوة لتنظيم وقفات احتجاجية يوم 20 يونيو الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
11 مطلبًا يَدفع "الجبهة الاجتماعية" إلى الدعوة لتنظيم وقفات احتجاجية يوم 20 يونيو الجاري
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

دفع 11 مطلبا "الجبهة الاجتماعية المغربية" إلى الدعوة لتنظيم وقفة احتجاجية في مختلف المناطق يوم الثلاثاء 20 يونيو الجاري، الذي يتزامن مع الذكرى 42 لانتفاضة 20 يونيو في الدار البيضاء.

ووفق نداء الجبهة، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فإن "الزيادات في أسعار المواد الغذائية الأساسية شكلت شرارة الانتفاضة المباشرة، وشاركت فيها الجماهير الكادحة في الأحياء الشعبية".

وأمام هذا الوضع؛ طالبت الجبهة بـ"إطلاق سراح المعتقلين السياسيين دون قيد أو شرط، ووقف المتابعات والمحاكمات في حق المناضلين/ات وكل الأصوات الحرة".

كما دعا النداء، أيضا، إلى "التراجع عن الزيادات المهولة في أسعار المواد الغذائية الأساسية وفي اسعار المحروقات"، فضلا عن "إعادة الاعتبار لصندوق المقاصة والزيادة في تمويله، عن طريق فرض الضريبة على الثروة وعلى الفلاحين الكبار".

هذا ودعت الجبهة الاجتماعية المغربية إلى "إعادة النظر في النظام الضريبي، بفرض ضريبة تصاعدية على الدخل وعلى الشركات وإلغائها بالنسبة للأجور الدنيا"، علاوة على "إعطاء الأسبقية المطلقة لتوفير الخضر في السوق الداخلي على حساب تصديرها".

ولم يفوت المصدر عينه الفرصة دون أن يطالب بـ"تخفيض الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة لعدد من المواد الأساسية"، دون نسيان "تسقيف الأسعار وعلى رأسها أسعار المحروقات".

الجبهة دعت، كذلك، إلى "تأميم شركة "سامير" بالمحمدية"، بالإضافة إلى "الزيادة الإجمالية في الأجور وتطبيق السلم المتحرك للأثمان والأجور"، ثم "التحذير من أي زيادة في ثمن البوطا"، فضلا عن "الرفض القاطع لخوصصة الماء والكهرباء والزيادة في أسعارها".

مجموع المشاهدات: 3421 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة