الرئيسية | قضايا المجتمع | فرق الإنقاذ الأجنبية تتقاطر على مراكش ومشكل كبير يعيق إغاثة المنكوبين

فرق الإنقاذ الأجنبية تتقاطر على مراكش ومشكل كبير يعيق إغاثة المنكوبين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرق الإنقاذ الأجنبية تتقاطر على مراكش ومشكل كبير يعيق إغاثة المنكوبين
 

أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

أفاد مراسل أخبارنا بمراكش أن مطار المنارة يعرف حركة دؤوبة منذ ساعات، حيث شرعت فرق الإنقاذ الدولية المتخصصة في الوصول إلى المدينة الحمراء، مجهزة بآليات ثقيلة وأجهزة متطورة متخصصة في انتشال الضحايا من تحت الركام.

وحسب مراسلنا دائما، فإن فريق الإنقاذ السنغالي كان أول الواصلين، كما تبعته فرق من عدة دول أوروبية، فيما سيصل الفريق القطري بعد قليل، محملا بشحنة مساعدات غذائية وطبية عاجلة.

ويقول مراسلنا أن المنقذين يواجهون مشكلا كبيرا في هذه الأثناء، يتمثل في صعوبة الوصول إلى المناطق القروية الأكثر تضررا، بسبب غياب الطرق المعبدة وتدمر بعضها جراء الزلزال، بالإضافة إلى تشتت الدواوير، وهو ما يعيق وصول آليات الإنقاذ الثقيلة رغم توفرها.

ويضيف نراسلنا أن القوات المسلحة الملكية تركز حاليا جهودها على فتح المسالك الطرقية، وتوفير جسر جوي لإيصال الإعانات إلى المنكوبين في الدواوير النائية.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 19859 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي
ليس لنا طرق
ليس لنا طرق . ناس تعيش في العصر الحجري اين المسؤولين
مقبول مرفوض
13
2023/09/10 - 11:47
2 | مغربي
لا حول ولا قوة الا بالله
ويقول مراسلنا أن المنقذين يواجهون مشكلا كبيرا في هذه الأثناء، يتمثل في صعوبة الوصول إلى المناطق القروية الأكثر تضررا، بسبب غياب الطرق المعبدة وتدمر بعضها جراء الزلزال، بالإضافة إلى تشتت الدواوير، وهو ما يعيق وصول آليات الإنقاذ الثقيلة رغم توفرها.. هده الطرق رغم صعوبتها وصلو اليهم بالشاحنات ايام الانتخابات
مقبول مرفوض
20
2023/09/10 - 11:57
3 | مجرد رأي لاغير
لا تعليق
لعله خيرا عندما ضرب الزلازل لكي يعرف مسؤولينا حجم الإهمال لعدد َمن المناطق النائية ومناطق أخرى مثل تعبيد الطرقات والمستشفيات وبناء بنايات تقاوم الزلازل كما بدأت تنفيذها تركيا مباشرة بعد الزلازل الاخير. رحم الله كل متوفى يؤمن بالله تعالى ولايشرك بالله تعالى واشفى كل مريض ليتعظ من هاته الحياة الفانية.
مقبول مرفوض
10
2023/09/10 - 01:02
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة