الرئيسية | قضايا المجتمع | في الأحزان كما الأفراح.. شعب المغرب العظيم يواصل إبهار العالم (صور)

في الأحزان كما الأفراح.. شعب المغرب العظيم يواصل إبهار العالم (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في الأحزان كما الأفراح.. شعب المغرب العظيم يواصل إبهار العالم (صور)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تزامنا مع زلزال الحوز المدمر، الذي خلف المئات من الشهداء والجرحى والمعطوبين، وقف العالم بأسره مذهولا بفعل الصور الراقية والحضارية التي بعث بها الشعب المغربي العظيم مرة أخرى.

فرغم وقع الألم العميق الذي خلفه هذا المصاب الجلل في نفوس الجميع، إلا أن ذلك لم يمنع الآلاف من أبناء الوطن البررة، من الوقوف إلى جانب إخوانهم المنكوبين ، كل حسب قدرته وإمكانياته، مجسدين بذلك صورا راقية وحضارية، أبهرت العالم، تعكس بصدق المفهوم الحقيقي لـ"وطن بجسد واحد وقلب واحد".

من طنجة العالية إلى الكويرة العزيزة، انطلقت مئات قوافل المساعدة والدعم، شارك فيها الآلاف من المواطنين، تجندوا جميعهم من أجل تقديم المساعدة لإخوانهم المتضررين بفعل الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة الحوز، من خلال جمع مئات الأطنان من المواد الغذائية الأساسية والمؤن والأغطية والأفرشة والملابس وغير من المواد اللازمة في مثل هذه الفواجع الأليمة.

ولم يقتصر جود المغاربة على ذلك فحسب، بل عاين العالم بأسره، عشرات مقاطع الفيديو التي توثق لطوابير طويلة جدا، انخرط فيها المئات من المواطنين عبر ربوع المملكة الشريفة، من اجل التبرع بدمائهم لفائدة جرحى ومنكوبي الزلزال، وهذا ليس بغريب على شعب عظيم من قيمة الشعب المغربي الذي يقدم للعالم كله في مناسبات عدة دروسا متواصلة في الأفراح كما الأقراح.

كل هذه المجهودات المتواصلة التي يبذلها المغاربة قاطبة من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب، تنسجم و تتماهى كلها مع المساعي الجبارة التي تبدلها الدولة بقيادة ملك البلاد، بمعية مختلف الأجهزة الأمنية والصحية، في تجسيد حقيقي للأمة الموحدة المتضامنة ملكا وشعبا..

مجموع المشاهدات: 29062 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مغربي ولد مغربي
انهم المغاربة أبناء الوطن الحبيب
الله احفضكم ولاد بلادي العين تدمع لهاته الصور انطلقوا في آمان الله اخوانكم في انتظاركم جزاكم الله خيرا رحم الله شهدائنا الحمد لله على قدر الله
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 11:24
2 | عثمان
الافتخار بالمغرب
انا مغربي اعيش في المانيا منذ 20 سنة، احب بلدي حبا لا حدود له، افتخر ب اصولي، عاشت المملكة من شمالها الى جنوبها...انا مغربي،ساعيش مغربي و اموت مغربي...
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 12:19
3 | مغربي١٩٥٦
المسلم أخ المسلم
المطلوب تقديم اي شيء نستعمله في حياتنا اليومية ملابس صيفية و شتوية و ليكوش للرضع و الاطفال و الكبار ذكور و إناث مواد التنظيف (الصابون و جافيل .....) اواني المنزل افرشة اغطية مصابيح و شمع للإضاءة خيام صغيرة كبيرة لأننا في موسم الأمطار المفاجئة و لا ننسى التبرع بالدم و المال و تقديم يد العون في الجمع
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 12:32
4 | محمد من فرنسا
بلاد الخير
شكرا لإخواننا المغاربة على تضامنهم لفتة طيبة من شعب عظيم عرف عليه من قدم الأزل الكرم والعطاء شكرا جزيلا للجميع وجزاكم الله خيرا
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 12:46
5 | احسايني
شعب الفخر والاعتزاز
نحن شعب :أسد غاب متى ساورتنا المحن،نحن شعب المروؤة والشهامة والإباء،نحن شعب الصمود والتحدي.نحن شعب :مايقدر عليه غير لي خلقو. وفي هذا بلاغ للشامتين.
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 01:53
6 | مصطفى مصطفى
الله الله لك الله يا بلادي
أحبك يا بلادي حفظك الله من كل سوء.
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 02:58
7 | عبد الله
شكرا
شكرا لصاحب الموضوع استعمل كلمت الشهداء بدل القتلى واتمنى ان يستعملها الكل
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 04:12
8 | الحسين
إبهار العالم!
ليس إبهار العالم ، بل هي إنسانية و أخوة وتعاطف مع الغير. وكل هذا يسمى رحمة ، و لعلها تصبح دائمة حتى يرحمنا من فيي السماء. هذا التضامن موجود بكثرة بين الإسبان و على ما أظن في كثير من البلدان التي شعوبها بإمكانهم فعله و دولهم فيصل ثراء هاءل و فقراء كثر كالمغرب. التضامن ليس حصراً على المغرب، علينا أولا وأخيرا أن مبهر بعضنا البعض و لا ننتظر من أن يقال علينا إنا ابهرنا العالم والناس جوعا وبدون مأوى فوق الجبال المنسيةلا لالرياء.
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 05:16
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة