الرئيسية | قضايا المجتمع | مساعدة من نوع آخر .. شابان يوفران الكهرباء والإنترنيت لمنكوبي الزلزال

مساعدة من نوع آخر .. شابان يوفران الكهرباء والإنترنيت لمنكوبي الزلزال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مساعدة من نوع آخر .. شابان يوفران الكهرباء والإنترنيت لمنكوبي الزلزال
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

بينما تكاثفت جهود الشعب المغربي في جمع ونقل المساعدات من الأغدية والأغطية واللباس والأدوية وغيرها... اختار شابان مغربيان تقديم مساعدة من نوع آخر، حيث تنقلا على نفقتهما للمناطق المتضررة وقاموا بتسخير الإمكانيات المادية لفك العزلة عن منطقة إفورير، وعملوا على توفير الكهرباء لساكنة المنطقة وكذلك الانترنيت العالي الصبيب.

وقال علي الكراكبي عبر حسابه على فيسبوك: "لقد وفرنا االكهرباء بإستعمال البطاريات وكذلك الإنترنيت عبر الأقمار الإصطناعية "سبايس إكس" و شبكة "ستارلينك" في بؤرة الزلزال بإفورير." 

وأضاف؛ "يمكن للناس الآن أن يتصلو بعائلاتهم، كما يمكن لمصالح الأمن و طاقم الإنقاذ التواصل عبر الهاتف، يمكن للنساء الذين يعدون الأكل إعداده باستعمال الآلات التي تشتغل بالكهرباء." وختم المتحدث تدوينته بالتأكيد أنه قد "تم إرسال هذا المنشور عبر الأقمار الإصطناعية".

وفي شريط مصور عبَّر "فريديريك"، صحفي فرنسي، بموقع "باري ماتش" عن سعادته الغامرة بعد أن وجد نقطة للإتصال بالإنترنيت العالي الصبيب التي وفرها المتطوعان، حيث صرح أنه يعمل على إرسال الصور و الفيديوهات الآن بشكل أسرع وأكثر.

وضجت مواقع التواصل الإجتماعي بعبارات الشكر والثناء، للمواطنين المغربيين اللذين اختارا طريقة فريدة في تقديم المساعدة والدعم لمنكوبي الزلزال، حيث عبر آلاف النشطاء عن إعجابهم بهذه البادرة و"تامغرابيت" التي أبان عليها هذان الشابان، مطالبين باقي الشباب لتقديم المساعدة على قدر المستطاع.

مجموع المشاهدات: 13729 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Omar
ملاحظة
لما يلتقي الذكاء مع الشباب تحدث المعجزات....الرضا
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 11:52
2 | امير
امير
اقسم بالله العلي العظيم ان بامكاننا ارجاع المنطقة اجمل بكثير من ماكانت .الهبة الشعبية التي لاحظناها في كل مكان من بلادنا فخر كبير. فقط يجب إعادة بناء كل شيء هناك بنفس الطراز واللون لكن باستيان واعمدة خريانية وحديدية واستعمال المواد المحلية في الجدران حتى نظمت الصلابة والبيئة الجمالية المنسجمة مع الجبال والا سنشوه كل شيء. تحياتي
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 02:33
3 | luna
مبادرات فردية
و تظل شركات الاتصالات عندنا بكل معداتها صامتة حتى ياتي الشباب بمبادراتهم الفردية.. و الامر لا يختلف مع شركات المنتوجات الغذائية و السوبرماركتات عندنا و التي وجدت في غيرة المواطنين على بعضهم و هبوبهم لمساعدة اخوتهم أكبر فرصة للتجارة و الربح بدل الانخراط و المساهمة الفعالة و السريعة في الفاجعة. لا حول و لا قوة الا بالله.
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 04:19
4 | Mustapha
Bravo
...les jeunes marocains. Bravo.bravooooooo
مقبول مرفوض
0
2023/09/11 - 11:15
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة