الرئيسية | قضايا المجتمع | بالصور.. التيك توكر "ميمي" تخلق الاستثناء تزامنا مع زلزال الحوز

بالصور.. التيك توكر "ميمي" تخلق الاستثناء تزامنا مع زلزال الحوز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور.. التيك توكر "ميمي" تخلق الاستثناء تزامنا مع زلزال الحوز
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
أشاد عدد كبير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، بالمبادرات الجميلة والمتنوعة التي قامت بها المؤثرة "مريم العيساوي"، الشهيرة بـ"ميمي"، منذ الأيام الأولى التي أعقبت زلزال الحوز المدمر الذي خلف مئات الشهداء والجرحى.


وارتباطا بما جرى ذكره، انخرطت "ميمي" منذ بداية هذه الفاجعة في مساع إنسانية تروم مساعدة منكوبي منطقة الحوز، عبر توفير مواد غذائية وملابس وأغطية، ناهيك عن ظهورها عبر مقاطع فيديو عديدة، وهي تحاول بعفويتها المعهودة، إدخال الفرحة إلى قلوب مكلومة مفجوعة بفعل الزلزال المدمر الذي خلف خسائر في الأرواح والبنيان.


مبادرات "ميمي" التي قوبلت بكثيرة من الإشادة والثناء من قبل المتضررين من الزلزال ومعهم متابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنوعت واختلفت على امتداد أيام الفاجعة، لأجل ذلك، كانت في كل مرة تحاول "خلق السعادة" بأساليب مختلفة، فمرة قامت بجلب طباخ أعد أطباق من "الدجاج المحمر"، ومرة قامت بجلب طباخ شهير بساحة جامع لفنا، يتقن إعداد وجبة "الحريرة"، قبل أن تختم مساعيها الخيرة بإعداد وجبة "شواء" لفائدة سكان أحد الدواوير المتضررة.


واعتبر ذات المتابعين أن مبادرات "ميمي" الجميلة، تبقى حالة استثنائية، بين الفوضى والاسترزاق والاستغلال الذي طبع سلوكات وتصرفات عدد من المؤثرين والمؤثرات، الذين استغلوا هذه الفاجعة من أجل تسمين أرصدتهم من عائدات "الأدسنس" من جهة، ومن جهة ثانية لكسب تعاطف متابعيهم، وهي السلوكيات التي أثارت غضب المغاربة، وقوبلت بدعوات تطالب بوقف هذا العبث.

مجموع المشاهدات: 24703 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | المصطفى
صحوة
تحياتي لموقع اخبارنا ، لقد انتقدت الموقع عندما نشر خبرا يتعلق باللاعب محرز وقام الموقع بحدف الخبر ، كل التقدير والتحيات للموقع
مقبول مرفوض
5
2023/09/16 - 03:26
2 | انور
اجر لله
الخير يعطى لله لانه رزق الله .لي بغا يدير الخير بالستر وليس بالصور . كلهم يبحثون على نسبة المشاهدة. اي واحد يتصور ويعطي شي حاجة راه عندو هدف ديرو الخير بلا ما تشوهو الناس اشنو فيها درتي الخير ما شافك حد الا النية صافية لله . واش بشرط يصور ويفضحو . عاد بعطيه .
مقبول مرفوض
2
2023/09/16 - 04:29
3 | إكرام الشرقاوي
ميمي انسانة عفوية و تحب الخير
انسانة بسيطة تحب البسطاء و لا تتصنع او تتجمل او تسعى وراء البوز. المواطنون يبادلونها الحب لأنهم يحسون بصدقها و عفويتها دون تصنع و لا مساحيق. اكثر الله من امثالها في هذا الزمن الغريب.
مقبول مرفوض
0
2023/09/16 - 04:43
4 | Patriote
M
لم اكن اعرفها لكن المبادرات ديالها لطيفة مقاربة الترفيه détente هي مقاربة داعمة للمجهودات المبذولة الله يجازي المغاربة و صافي Bravo
مقبول مرفوض
2
2023/09/16 - 05:06
5 | النوري عبد اللطيف
الخير المفقود
فعل الخير والإهتمام بالاخر شيء عظيم ولكن هناك أشخاص تجدهم كالنصارى يفعلون الخير وهم ظالين عن الحق ولا أحد يأخد بيدهم وينصحهم يرون فيهم الدرهم لا غير. والله ان يبدأ الإنسان بنفسه الفقيرة المحتاجة خير له.
مقبول مرفوض
1
2023/09/16 - 05:08
6 | نوال
مغربية
تحية للسيدة ميمي انا كنبغيها من قلبي لقلب لكبير الطيب الله يجازيك كل خير
مقبول مرفوض
0
2023/09/16 - 06:40
7 | Kaoutar
قبل الزلزال
ميمي انسانة تحب عمل الخير قبل الزلزال فهي في الشتاء الماضي قامت بزيارة أطفال الحوز و قدمت لهم أحذية وملابس شتوية وأدخلت الفرحة على قلوبهم . هذا هو الفرق بين من تعود على فعل الخير و من فعل الخير فقط بعد الزلزال من أجل المشاهدات . أتمنى ان يهدي الله هذه الانسانة الى الستر و الصلاة فهذا ما ينقصها
مقبول مرفوض
0
2023/09/17 - 12:45
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة