الرئيسية | قضايا المجتمع | رفضًا لـ"طلّة ماكرون المتهورة".. دعوات إلى الاحتجاج بكثافة أمام سفارة فرنسا بالرباط

رفضًا لـ"طلّة ماكرون المتهورة".. دعوات إلى الاحتجاج بكثافة أمام سفارة فرنسا بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رفضًا لـ"طلّة ماكرون المتهورة".. دعوات إلى الاحتجاج بكثافة أمام سفارة فرنسا بالرباط
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن 

دفعت "الطّلّة" المتهورة الأخيرة لرئيس الجمهورية الفرنسية "إيمانويل ماكرون"، (دفعت) هيئات وطنية إلى الدعوة إلى الاحتجاج، يوم الجمعة المقبل، أمام مقر سفارة فرنسا في الرباط، اعتبارا من الساعة الرابعة بعد الزوال.

ويتعلق الأمر، وفق بلا اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، بـ"المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية"، و"المرصد الوطني للشباب الملكي والإعلام"، و"المجلس الوطني لمتطوعي المسيرة الخضراء- جهة الدار البيضاء سطات".

وتأتي هذه الخطوة، حسب المصدر نفسه، "احتجاجا على تدخل ماكرون في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية"، مضيفا أن "مخاطبة ماكرون المغاربة يعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية".

ورفضت الهيئات المتوقعة على البلاغ نفسه "تسييس الكارثة الطبيعية التي وحدت الشعب المغربي، واتخذ مبادرات أبهرت العالم بالتضامن الكبير مع إخوانهم المتضررين من تداعيات الزلزال".

وزاد المصدر أن "الملك محمدا السادس تعامل مع الزلزال بالحنكة المطلوبة؛ إذ تجسدت في إعطاء تعليماته بإسعاف المصابين وانتشال الجثث وإيصال المساعدات وإيواء المتضررين، مع إعطاء أوامره بفتح ورش بناء المساكن للمتضررين".

وعليه؛ تدعو "الهيئات السياسية والنقابية عموم الشعب المغربية ومغاربة العالم إلى الخروج في كل بقاع العالم، للرد على استفزاز الرئيس ماكرون، وتقوية الجبهة الداخلية بمزيد من الحيطة واليقظة لإفشال خطط رئيس الجمهورية الفرنسية".

هذا وأنهت الهيئات المذكورة بلاغها بدعوة "الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين والمجتمع المدني إلى مقاطعة المنتوجات الفرنسية، فضلا عن الضغط عل إيمانويل ماكرون للاعتذار من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية".

مجموع المشاهدات: 13503 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | محمد من صفرو
أقل ما يمكن فعله
منوه بهذه المبادرة الوطنية التي تعبر عن حب الوطن والدفاع عن مؤسسات وتحصلين الجبهة الداخلية خلف قائدنا أمير المؤمنين ايده الله ونصره على اعدائه اين ما كانوا وعاش الملك والوطن.
مقبول مرفوض
1
2023/09/19 - 08:08
2 | Tariq Laâyoune
إلى إخوتي وأخواتي المغاربة الأحرار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعطيهم النخالة هي مقولة شائعة داخل وسطنا المجتمعي، هي مقولة ستكبح جماح الماكرونيستا الفرنسية وستخلط له الأوراق........ رغم كل هذا وأراهم لا يعيرونني إهتماما....... عن ماكرون... إسم على مسمى وأراءكم تهمني نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.
مقبول مرفوض
1
2023/09/19 - 09:04
3 | نعم لهذه الوقفة الاحتجاجية
الرد على البرهوش
يجب الرد على البرهوش السادج سياسيًا والوقح الذي تجرأ على ملكنا الحبيب وخاطب الشعب المغربي مباشرةً كأننا في زمن الاستعمار ونطالب حكومتنا بقطع العلاقات مع فرنسا وفك كل الارتباطات بها السياسية والاقتصادية والثقافية ونحن كشعب حر أصيل سوف نمضي في مقاطعة كل ما هو فرنسي إحتجاجا على التصرفات الصبيانية واللعب الوقح وقلة الحياء لهذا البرهوش وعدم إحترامه للمصالح المغربية ومهاجمته لنا في الساحة الاوروبية لقد طال صبرنا وجاء وقت الرد
مقبول مرفوض
0
2023/09/19 - 09:12
4 | هشام المغربي
اعادة التربية
الشعب المغربي سيتكفل باعادة تربية ماكرون لان العجوزة التي احتضنته لم تحسن تربيته.تطاوله على الامة المغربية ستجعله يندم الف مرة على ما اقدم عليه .
مقبول مرفوض
1
2023/09/19 - 09:37
5 | Abdel
غلط
أظن أن هذه الوقفة الإحتجاجية غلط كبير ولا تفيد في شيئ ولا تخدم العلاقات الثنائية بين البلدين التي سوف تتحسن لا محالة نظرا لإرتباطهما الشديد في شتى المجالات.
مقبول مرفوض
0
2023/09/19 - 10:44
6 | مراقب
لا زيارته للمغرب
ليس فقط التنديد بتصريحاته وخرجاته وانما منعه من الدخول الى المغرب
مقبول مرفوض
1
2023/09/20 - 07:57
7 | خليف
المغاربة
لنتفق على يوم محدد و نتجه جميعا الى السفارة و نرسل شعارات معبرة على رفضنا القاطع لتهور اسوأ رءيس حكم فرنسا على مر التاريخ و ننفد مقاطعة المنتوجات الفرنسية حتى يعود الى صوابه ،نتمنى ان يكون ذلك في اقرب وقت
مقبول مرفوض
1
2023/09/20 - 09:51
8 | الصحراء المغربية
طارق بن زياد المغربي
متى ستنتهي عهدة هذا الأحمق ؟ .
مقبول مرفوض
1
2023/09/20 - 10:05
9 | ابراهيم
النخال
سلام على كل فرد من هذه الامة العظيمة قد يكون شرف لنا ان لا نعلم اين يتجه باب سفارتهم فالنخال يغيضهم اكثر
مقبول مرفوض
0
2023/09/20 - 05:33
10 | مواطن حر
المغاربة وطنيون
يعتبر الرءيس ماكرون أسوأ رءيس عرفته فرنسا نظرا لتهوره وضعف سياسته الخارجية مما جعل الفرنسيين انفسهم يكرهونه ..وتلقى عدة صفعات على المستوى الافريقي بل والاوربي ايضا
مقبول مرفوض
0
2023/09/30 - 09:51
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة