الرئيسية | قضايا المجتمع | أخنوش يتفقد قرى متضررة جراء زلزال الحوز

أخنوش يتفقد قرى متضررة جراء زلزال الحوز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يتفقد قرى متضررة جراء زلزال الحوز
 

أخبارنا المغربية ــ مراكش

انتقل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم السبت، إلى مجموعة من القرى المنكوبة، جراء زلزل الحوز الذي أحدث خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

وزار رئيس الحكومة كلا من قرية تنسغارت بجماعة آسني، وقرية ماريغا العليا في جماعة ويركان، تفقد خلالها حجم الأضرار التي خلفها زلزال الحوز، كما تلا الفاتحة رفقة الساكنة، على أرواح الضحايا.

وخلال زيارته أشاد أخنوش بالتتبع الشخصي لجلالة الملك وعنايته الكريمة بضحايا الزلزال، مشيدا في ذات السياق بمجهودات مختلف مصالح السلطات العمومية، منوها بعمل اللجان التقنية التي تواصل إحصاء المنازل التي انهارت كليا أو بشكل جزئي، قصد تحديد لائحة المنازل والأسر، التي ستستفيد من كل صنف خاص بالدعم.

كما ذكر حشود المواطنين ممن التقاهم، بعطف وعناية جلالة الملك بكافة المتضررين، وبالتعليمات الملكية السامية، الرامية لإعادة إعمار المناطق التي طالها الزلزال في ظروف حسنة وفي أقرب الآجال.

وأشار في ذات السياق أن الحكومة التي يرأسها، مجندة خلف جلالة الملك، بكل جدية وفعالية، لتسريع تنزيل البرنامج الاستعجالي ﻹﻋﺎدة تأهيل وتقديم الدعم ﻹﻋﺎدة بناء المنازل المدمرة ﻋﻠﻰ مستوى المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

مجموع المشاهدات: 3774 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة