الرئيسية | قضايا المجتمع | حفل فني بملقة الإسبانية يحصد مبلغا مهما لصالح ضحايا زلزال المغرب

حفل فني بملقة الإسبانية يحصد مبلغا مهما لصالح ضحايا زلزال المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حفل فني بملقة الإسبانية يحصد مبلغا مهما لصالح ضحايا زلزال المغرب
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي 

تستمر بإسبانيا مبادرات التضامن لصالح ضحايا الزلزال، والتي كان آخرها حفلة موسيقية تحمل إسم "المغرب في القلب" بمدينة ملقة جنوب البلاد، حيث عملت المبادرة على إيقاظ روح التعاون لتقديم الدعم للمتضررين من الزلزال الذي خلف ما يقرب من 3000 قتيل وعدد كبير من الجرحى، بالإضافة إلى الأضرار المادية. 

وقال "رافائيل غيريرو"، النائب الثالث لرئيس جمعية الصداقة الأندلسية المغربية – منتدى ابن رشد، أن "هذا الحدث الذي قدمه الكاتب والشاعر "بيبي ساريا"، رئيس منتدى ابن رشد، ضم كوكبة من الفنانين المرموقين مثل "مانولو ساريا، وفينا مايو، وخافيير أوجيدا، وجوبما (الأوركسترا الشبابية لمقاطعة مالقة)، وهوفمان، وروسيو ألبا، وسهيل السرغيني وأزهار الأندلس، الذين ساهموا بموسيقاهم وأصواتهم من أجل مساعدة ضحايا الزلزال الأخير في المغرب". 

وشهد النشاط التضامني الذي نظم في قاعة "إدغار نيفيل"، حضور جمهور كبير ساهم في جمع ما يقارب 10 آلاف يورو ستذهب مباشرة إلى المتضررين من عواقب الزلزال المروع، حسب ما أكده غيريرو. وشدد النائب الثالث لرئيس جمعية الصداقة الأندلسية المغربية – منتدى ابن رشد، على أنه “من المعروف أن الموسيقى لديها القدرة على الشفاء والتوحيد وجلب الأمل في الأوقات الصعبة، فقد كان لكل وتر وكل لحن صدى يهدف لدعم المغرب في وقت حاجته، وهو ما عشناه في ليلة التضامن هاته.

مجموع المشاهدات: 4997 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة