الرئيسية | قضايا المجتمع | التشهير والتهجم على سائق تاكسي بطنجة يفضح استغلال زملائه في المهنة للمواطنين

التشهير والتهجم على سائق تاكسي بطنجة يفضح استغلال زملائه في المهنة للمواطنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التشهير والتهجم على سائق تاكسي بطنجة يفضح استغلال زملائه في المهنة للمواطنين
 

أخبارنا المغربية- محمد الحبشاوي

تعرض سائق سيارة أجرة من الصنف الصغير بمدينة طنجة، للتشهير والتهجم من طرف زملائه بالمهنة، بعدما أقدم على "فضح" استغلال عدد من السائقين للمواطنين ورفض نقلهم إلا بشروط بعيدة كل البعد عن القانون المعمول به في مجال النقل داخل المجال الحضري للمدن.

وكشف مرصد مهني، في بيان استنكاري وتضامني اطلعت أخبارنا على نسخة منه، أن “ما تعرض له (ح.ه) بطنجة من اعتداء لفظي وتجريح مباشر وإهانة مقصودة والتشهير به على مجموعات واتساب من طرف شخصان (ج.م) و (ب.ق) والذين يعتبرون زملاءه في نفس المهنة، وهي ممارسات متعجرفة ترمي إلى المس من كرامته ونعته بأقبح النعوت والتشهير به”.

وأضاف المرصد الوطني للنقل وحقوق السائق المهني، في نفس البيان، أن التهجم على السائق، جاء بعد فضحه “ممارسة غير مهنية وغير قانونية من بعض السائقين المهنيين في المحطة الطرقية بطنجة.

وأشار المصدر في معرض بيانه إلى أن الغرض من بعض المهنيين هو استغلال الركاب وحاجتهم الملحة إلى وسيلة نقل، إذ يرفضون نقل الزبناء إلى بعض المناطق، ويلجؤون إلى طرق غير مشروعة، مؤكدا على أن هذه الممارسات يعاقب عليها القانون.

وأعلن المرصد في ختام بيانه على أنه سيقف بجانب السائق المهني، فيما تعرض له من تهجم وتشهير على مواقع التواصل، مشيرا في نفس الوقت على أنه "لن يقف مكتوف الأيدي كذلك فيما يتعلق بالتجاوزات التي تحدث بالمحطة الطرقية داعين الجهات المسؤولة والوصية لوضع حد للانتهاكات والتجاوزات المفضوحة والأفعال اللامهنية من طرف بعض السائقين الصنف الثاني بالمحطة الطرقية".

مجموع المشاهدات: 9046 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | محمد
الاستغلال
زرت العديد من المدن ولاحظت أن طنجة يصعب فيها الحصول على طاكسي صغير لظروف لا يعلمها إلا هم وشروط تنعدم فيها الإنسانية خصوصا إذا تجاوز العدد واحد
مقبول مرفوض
26
2023/11/27 - 09:40
2 | حسن
قطاع ؟؟؟؟
مجموعة كبيرة من أشخاص لايستحقون العمل في هذا القطاع، وذلك لكثير من الأسباب، منها سوء معاملة الركاب التدليس في العداد حمل الركاب إلى الوجهة التي يختار هو، عدم الوقوف لشخصين او أكثر تدخين السجائر أثناء حمل الركاب الكلام النابي التبول على الطرقات وفي الشوارع، عدم احترام قانون السير، التكدس أمام محطات القطار والدخول بكل وقاحة إلى داخل المحطات والنداء على الزبائن والتحرش بالنساء (محطة عين السبع والدار البيضاء المسافرين والوازيس) كارثة بكل المقاييس. يجب ردع هؤلاء الذين لا ضمير لهم ويقوم بردعهم لأنهم خارجين عن فصول القانون والتربية
مقبول مرفوض
3
2023/11/28 - 05:17
3 | المصطفى ف.
تعليق
كنت مؤخرا بمدينة طنجة، أوقفت سيارة أجرة صغيرة من قرب شارع أهلا العربية السعودية حاليا وكان بها راكبان ونزلا في منتصف الطريق وبعدها ركب شخص آخر ونزلت أنا قبله قرب مسجد بدر واديت مبلغ 15 درهما وهو نفس الثمن الذي أديته لنفس المسافة وكنت الراكب الوحيد
مقبول مرفوض
1
2023/11/28 - 07:25
4 | رانيا
مع غياب الردع
يبقى المواطن في فم اي ضبع شجع في جميع المجالات
مقبول مرفوض
2
2023/11/28 - 08:10
5 | Omar
رأي
كل ما يمكن ان تتصوره من تصرفات رعناء تحدث في وسط الطاكسيات بنوعيها و خصصوصا الصغرى الامر يعرفه القاصي و الذاني و المقيم قبل الزائر و المسؤول قبل غيره ...العجب ان الامر مستمر و يستفحل و لا من يحرك ساكنا .. قالك كيتسناو شكايات المواطنين !!!!!
مقبول مرفوض
5
2023/11/28 - 10:13
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة