الرئيسية | قضايا المجتمع | خوفا من تكرار سيناريو عيد الأضحى الماضي.. برلمانية تحذر وزير الفلاحة من الأغنام المستوردة

خوفا من تكرار سيناريو عيد الأضحى الماضي.. برلمانية تحذر وزير الفلاحة من الأغنام المستوردة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خوفا من تكرار سيناريو عيد الأضحى الماضي.. برلمانية تحذر وزير الفلاحة من الأغنام المستوردة
 

أخبارنا المغربية_الرباط

حذرت البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، حنان أتركين، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد الصديقي، من تكرار سيناريو استيراد الأغنام من دول مختلفة خلال عيد الأضحى المقبل.

وقالت "أتركين" في سؤالها الموجه لوزير الفلاحة أن الأمن الغذائي أحد الأهداف الذي تسعى الحكومة إلى بلوغه، عبر الوصول إلى نوع من السيادة الغذائية، مما يستدعي عناية خاصة بتربية هذا النوع من الحيوانات، التي يقبل المغاربة على استهلاك لحومها، ويفضلون المنتوج المحلي على المستورد من الخارج.

وأضافت النائبة البرلمانية ٥ي معرض سؤالها، أن الثروة الحيوانية بالمغرب، لا سيما الأغنام، تعرف تضائلا في أعداد رؤوسها بسبب عوامل متعددة، وهو ما اضطر معه لأول مرة في تاريخنا إلى استيراد الأغنام من دول عدة، لأداء شعيرة الأضحية.

وطالبت حنان أتركين وزير الفلاحة، إلى ضرورة اتخاذ إجراءات تحقق تثمين المنتوج المحلي، وتطوير أعداد رؤوس الأغنام، والمواكبة الصحية التي تخضع لها، من أجل ضمان عدم تكرار سيناريو استيراد الأغنام بمناسبة عيد الأضحى.

مجموع المشاهدات: 7626 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | المير علي
اعفيونا عافاكوم
والله ماستطعنا حتى ان نشتري رطلا من لحم الخروف وانتم تخططون للضحية العيد وبما ان الخرفان قليلة فلماذا لا تلغي الحكومة هذه الشعيرة هذه السنة لكي لا يصل ثمن كيلو من اللحم الى 200 درهم وحسبنا الله ونعم الوكيل واشكون اللي حاس بك يا الدرويش في غزة يموتون ابرياء بالقنابل ونحن نموت ببطء من الهشاشة والفقر
مقبول مرفوض
5
2023/12/01 - 07:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة