الرئيسية | قضايا المجتمع | فلاحو العوامرة يطالبون ب "التوصيل" وعمالة العرائش تتدخل!

فلاحو العوامرة يطالبون ب "التوصيل" وعمالة العرائش تتدخل!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فلاحو العوامرة يطالبون ب "التوصيل" وعمالة العرائش تتدخل!
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

ناشد مجموعة من الفلاحين بجماعة العوامرة التابعة لإقليم العرائش، السلطات للتدخل قصد إيجاد حل لامتناع موزعي الأسمدة والبذور بالجماعة عن مدهم بتواصيل الاقتناء، وهي الوثيقة الأساسية التي يحتاجها فلاحو المنطقة للاستفادة من الدعم الذي تخصصه وزارة الفلاحة للفلاحين.

وكانت تعاونيات إنتاج و تسويق البطاطس و جمعيات مستعملي مياه السقي بجماعة العوامرة قد تقدمت بشكاية إلى عامل الإقليم قصد التدخل في الموضوع من أجل وضع حد لممارسات موزعي الأسمدة والبذور ولاستكمال الإجراءات المعمول بها للاستفادة من "دعم الفلاح".

وتبعا للشكاية التي توصلت بها مصالح عمالة العرائش من طرف المتضررين بجماعة العوامرة، استدعى عامل الإقليم المعزيين لحضور أشغال اجتماع سيعقد اليوم الجمعة 22 دجنبر 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر العمالة "الكتابة العامة" وذلك لدراسة مضمون الشكاية المذكورة و اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها طبقا للنصوص القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل.

ويشهد الموسم الفلاحي الحالي مجموعة من الإكراهات، تأتي في مقدمتها موجة الجفاف التي تضرب المملكة، والتغيرات المناخية التي أثرت على العديد من الزراعات بالمناطق الفلاحية في مختلف تراب الوطن.

مجموع المشاهدات: 4658 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة