الرئيسية | قضايا المجتمع | توقيف صرف الدعم المخصص لـ"الأرامل" يجر وزيرة "التضامن" إلى البرلمان

توقيف صرف الدعم المخصص لـ"الأرامل" يجر وزيرة "التضامن" إلى البرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف صرف الدعم المخصص لـ"الأرامل" يجر وزيرة "التضامن" إلى البرلمان
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

وجهت النائبة البرلمانية "ثورية عفيف"، عن حزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا إلى وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، طالبت من خلاله بضرورة الكشف عن الأسباب الحقيقية التي كانت وراء توقف صرف المالي الدعم المخصص لفائدة الأرامل.

وارتباطا بالموضوع، دعت البيجيدية "عفيف" الحكومة إلى الكشف عن الإجراءات الاستعجالية الواجب اتخاذها من أجل تمكين المعينات بالأمر من التوصل بمستحقاتهن من الدعم سالف الذكر.

في ذات السياق، قالت عفيف" عبر سؤالها الموجه إلى الوزيرة "عواطف حيار": "تتساءل العديد من الأرامل الحاضنات لأبنائهن المتمدرسين، واللواتي انتهت صلاحية بطاقاتهن قبل 30 نونبر 2022، عن مآل مستحقاتهن المتعلقة بالدعم المخصص لهن، بالرغم من توفرهن على بطاقة AMO ـ تضامن، حيث تم توقف صرفها والتوصل بها، دون قيام الوزارة بأي إشعار أو توجيه إداري لهن بخصوص ذلك".

وشدد برلمانية "البيجيدي" على أن توقف الدعم، أثر سلبا على الوضعية الاجتماعية للأرامل، وزاد بشكل بليغ في تعميق أزمتهن التي يعانين منها، خاصة أمام صعوبة الوضع بسبب الغلاء المهول لتكاليف الحياة، من قبيل الغلاء الفاحش غير المسبوق لأسعار المواد الغذائية وغيرها.

مجموع المشاهدات: 7498 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة