الرئيسية | قضايا المجتمع | الداخلية تهدد بالاقتطاع من رواتب موظفي الجماعات المضربين

الداخلية تهدد بالاقتطاع من رواتب موظفي الجماعات المضربين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الداخلية تهدد بالاقتطاع من رواتب موظفي الجماعات المضربين
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

لوّحت وزارة الداخلية إلى الاقتطاع من أجور موظفي الجماعات الترابية، المضربين عن العمل يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري.

وفي هذا الصدد؛ وجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، مذكرة أمس الثلاثاء 26 دجنبر 2023، إلى الولاة والعمال، تدعو رؤساء مجالس الجماعات إلى تطبيق الاقتطاع من رواتب الموظفين العموميين العاملين في الجماعات الترابية المضربين عن العمل، وفق الأحكام المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية.

ويأتي هذا الاحتجاج استجابة لدعوة المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية، المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، الداعية إلى الاحتجاج على تعطيل الحوار الاجتماعي، علاوة على عدم الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لموظفي وموظفات القطاع.

كما طالبت المنظمة الديمقراطية للجماعات المحلية، وفق بلاغ سابق لها، وزارة الداخلية بالعودة إلى طاولة المفاوضات، والاستجابة السريعة للمطالب العادلة والمشروعة لموظفي وموظفات الجماعات الترابية، من أجل وضع مهني أفضل، مع إخراج نظام أساسي منصف ومحفز وعادل، يحقق المماثلة والإنصاف، ويثمن الوظيفة العمومية الترابية.

مجموع المشاهدات: 5269 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حسن
لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
...اقل مايمكن فعله هو الاقتطاع من الأجور ...مادام الأجر مقابل العمل ساري المفعول مع القطاعات الأخرى ...يجب أن يعمم على الجميع ..في إطار المساواة امام القانون...على وزارة الداخلية تأمين هاته الخدمة ايام الإضرابات بأقل الإمكانات..تماشيا مع مبدأ استمرارية الخدمة في المرفق العام...
مقبول مرفوض
0
2023/12/27 - 06:08
2 | بن محمد
نناشدكم
يا سيدي وزير الداخلية نطلب منكم و نناشدكم ان تحدوا حدو وزارة التربية الوطنية و الصحة من اجل انقاذ موظفي الجماعات المحلية من المجاعة و التشرد قبل فوات الاوان .لان اجرتهم التي تتراوح بين 3000 حتى 4500 درهم كيف تصرف على مدار الشهر اذا . و صلت اجرة رجل التعليم الى 7500 درهم بالزيادة المرتقبة.
مقبول مرفوض
1
2023/12/27 - 11:40
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة