الرئيسية | قضايا المجتمع | بالصور.. قاعة أفراح شهيرة بالرباط تفجر موجة غضب واسع بين ساكنة حي المحيط

بالصور.. قاعة أفراح شهيرة بالرباط تفجر موجة غضب واسع بين ساكنة حي المحيط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور.. قاعة أفراح شهيرة بالرباط تفجر موجة غضب واسع بين ساكنة حي المحيط
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

يتواصل الجدل بالرباط، مرة أخرى حول المشاكل العديدة التي تتسبب فيها قاعات الأفراح المتواجدة على مقربة من تجمعات سكنية، يضطر معها قاطنيه إلى قضاء ليال بيضاء دون نوم، الأمر الذي يسأل المسؤولين عن تدبير الشأن العام للعاصمة الإدارية، بسبب منح تراخيص من هذا القبيل، دون أي اعتبار لأمن وسلامة وراحة المتضررين من مثل هذه المشاريع التي يفترض إحداثها في مكان معزول عن الساكنة.

مناسبة هذا التقديم، شكاية تقدم بها متضررون يقطنون بتجمعات سكنية عديدة، توجد بحي المحيط بالعاصمة الرباط، ضد صاحب قاعة الأفراح "قصر الطراشن"، حيث احتجوا بشدة على سيل من المشاكل التي يعانون منها بشكل يومي، جراء الضجيج المنبعث من مكبرات الصوت التي تستعملها الفرق الموسيقية، والتي تحرمهم فرصة النوم، خاصة الأطفال وكبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة.

ووفق شكاية المتضررين التي توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منها، فإن ساكنة الحي سالف الذكر، تعاني يوميا من سلوكيات غير أخلاقية عديدة، من قبل العربدة والشجارات المستمرة والجهر بكلام نابي واستعمال المخدرات والمسكرات على مقربة من منازلهم، ناهيك عن عرقلة السير واستعمال الأرصفة لركن السيارات بشكل مخالف القانون.

كما أشارت الشكاية إلى أن قاعة الافراح سالفة الذكر، تشتغل بشكل يومي، طيلة الأسبوع، مؤكدة أن حفلات الاعراس وما يرافقها من ضجيج تستمر حتى بزوغ الفجر، وهو الأمر الذي لا يمكن أن يطاق، ويتوجب معه تدخل السلطات المعنية من أجل وضع حد لهذه المعاناة اليومية.

 

مجموع المشاهدات: 16899 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Abdo
لاحول ولا قوة إلا بالله
على الساكنة أن تتحد فيما بينها وتأخذ حقها بيدها وهذا سيجعل المسؤلين يتدخلون
مقبول مرفوض
4
2023/12/29 - 06:26
2 | عادل من طنجة
إنه الظلم
من طنجة، بدورنا سكان حي يغص بقاعات الأفراح، والله إننا نعيش جحيما بما تحمله الكلمة من معنى جراء هاتة القاعات، نتسائل جميعا بأي حق يمارس علينا هذا الحيف؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2023/12/29 - 07:04
3 | عبدو المغربي
سبحان الله
حظكم جميل.. اجي تشوف فقنيطرة افتتح بار لاستقبال السكارى على بعد 200متر من عمالة اقليم القنيطرة اكبر مقر موقر رسمي فالغرب يفتتح ابوابه ثباحا الي 3 صباحا
مقبول مرفوض
5
2023/12/29 - 08:51
4 | said
مغرب الجهل
قاعات الأفراح وجب أن تكون داخل الغابات بعيدة عن السكان لأنها تعكر صفو الكثير من السكان وخاصة في الليل. او وجب وضع قانون يلزمها إيقاف العار في الثانية عشرة ليلا. والله المنكر صعاليك يحتفلون حتى الصباح والمئات من الناس يعانون من قلة النوم.!؟ بلاد التخلف والهمج
مقبول مرفوض
0
2023/12/30 - 01:17
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة