الرئيسية | قضايا المجتمع | مصدر لـ"أخبارنا": زلزال منطقة "آيت محمد" بإقليم أزيلال لا يدعو للقلق

مصدر لـ"أخبارنا": زلزال منطقة "آيت محمد" بإقليم أزيلال لا يدعو للقلق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصدر لـ"أخبارنا": زلزال منطقة "آيت محمد" بإقليم أزيلال لا يدعو للقلق
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

استفاقت ساكنة "آيت محمد" بإقليم أزيلال والمناطق المجاورة لها، صبيحة اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024، على وقع هزة أرضية على الساعة الـ8.38، بلغت قوتها 4.9 درجات على سلم ريشتر.

ووفق مصدر "أخبارنا" من عين المكان؛ فإن الزلزال، الذي أخرج بعضا من ساكنة المنطقة إلى الخارج، لم يخلف، لحسن الحظ، أية أضرار مادية أو بشرية إلى حدود الساعة، مشيرا إلى أنه ليس هناك ما يدعو للقلق إلى حدود الساعة.

 وفي هذا الصدد؛ أكد المصدر نفسه، وفق تصريح لموقع "أخبارنا"، أن ارتدادات الهزة الأرضية بلغت مدنا أخرى أيضا، من قبيل بني ملال وضواحيها؛ بيد أنها مرت بسلام دون أن تتسبب في أضرار، عدا بعض التشققات في منازل قليلة بمنطقة "آيت محمد".

المصدر ذاته أوضح أن عددا من التلاميذ كانوا خارج أسوار المؤسسات التعليمية دقائق قليلة بعد حدوث الزلزال، مؤكدا أن خروجهم إلى الشارع نتيجة طبيعية، نظرا إلى خشيتهم، رفقة الأطر التربوية والإدارية على حد سواء، من عودة الهزة بقوة أكبر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الهزة الأرضية تأتي بعد 6 أيام فقط من اهتزاز الأرض من تحت أقدام ساكنة وادي زم مساء الأربعاء 27 دجنبر المنقضي؛ إذ بلغت قوة الزلزال 3 درجات على سلم ريشتر.

يُذكر أيضا أن "زلزال الحوز" كان بمثابة كارثة طبيعية حلت بالمغرب خلال سنة 2023، نظرا إلى الحصيلة الثقيلة التي خلفها، سواء في الأرواح أو الجرحى أو عدد المباني والمنازل التي سقطت بفعل قوة الزلزال، الذي ضرب المنطقة يوم 8 شتنبر 2023 بقوة 6.8 درجات على سلم ريشتر.

مجموع المشاهدات: 8489 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة