الرئيسية | قضايا المجتمع | الجمارك الوطنية تتّخذ قرارًا جديدًا في صالح الجالية المغربية

الجمارك الوطنية تتّخذ قرارًا جديدًا في صالح الجالية المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجمارك الوطنية تتّخذ قرارًا جديدًا في صالح الجالية المغربية
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

اتخذت مصالح الجمارك المغربية قرارا جديدا في صالح الجالية المغربية، القاضي بالسماح باستيراد الأمتعة والأجهزة الطبية والمنزلية المستعملة.

واتخذت الجمارك هذا القرار رسميا يوم الثلاثاء 2 يناير الجاري. ويروم هذا الإجراء استثناء كل من السجاد والأغطية والأرضيات المستعملة والأثاث الخشبية المستعملة، فضلا عن الأفرشة ومستلزمات الفراش المستعملة والأجهزة الإلكترو-منزلية المستعملة، (استثناءها) من القائمة الخاصة بالسلع الخاضعة للترخيص بالاستيراد.

وبهذا تكون إدارة الجمارك المغربية قد تراجعت عن مضامين مذكرة سابقة، كانت تروم منع عدد من الأمتعة التي يرسلها "مغاربة العالم" إلى عائلاتهم وذويهم في المملكة.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق للتنسيقية المغربية للنقل الدولي للإرساليات، تضم 13 إطارا نقابيا وجمعويا، (سبق لها) أن استنكرت، عبر بلاغات لها، قرار استصدار مذكرة من إدارة الجمارك، تتضمن لائحة منع مجموعة من الأمتعة المرسلة من طرف المهاجرين إلى ذويهم أو لبيوتهم الخاصة، بعدما اعتاد مهنيون على نقلها إلى أرض الوطن في أوقات سابقة.

مجموع المشاهدات: 24556 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي حر
مغربي حر
يجب احترام الجالية المغربية في الخارج و يجب معاملتها معاملة حسنة.. لان الجالية المغربية تعد مصدر. للعملة الصعبة و كثير من الأشياء. منها الاستثمار في المغرب و تشغيل اليد العاملة. و و و. لهذا يجب معاملة الجالية معاملة خاصة.
مقبول مرفوض
2
2024/01/05 - 05:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة