الرئيسية | قضايا المجتمع | أخنوش مطمئنا الأسر: الاستفادة المستقبلية من الدعم الاجتماعي المباشر ما تزال مفتوحة

أخنوش مطمئنا الأسر: الاستفادة المستقبلية من الدعم الاجتماعي المباشر ما تزال مفتوحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش مطمئنا الأسر: الاستفادة المستقبلية من الدعم الاجتماعي المباشر ما تزال مفتوحة
 

أخبارنا المغربية- الرباط

بعث رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في مستهل المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الأربعاء بالرباط، رسالة طمأنة إلى الأسر المستوفية للشروط، مفادها أن الاستفادة المستقبلية من الدعم الاجتماعي المباشر ما تزال مفتوحة.

ولفت أخنوش إلى أن الأسر التي كانت قد وضعت طلباتها بعد 10 دجنبر المنصرم، ستتوصل بدفعتي ‏شهري دجنبر ويناير، في نهاية هذا الشهر، مطمئنا عموم المواطنين والمواطنات بشأن الاستفادة المستقبلية من هذا الورش الملكي التاريخي، "بحيث ما يزال أمامهم فرصة تقديم الطلبات من أجل الحصول على مبلغ الدعم في حال توفرهم على شروط الاستفادة".

وأعرب عن فخره واعتزازه بأن الحكومة التي يرأسها تمكنت من تنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، عبر صرف أولى الدفعات لفائدة الأسر في وضعية هشاشة، متم دجنبر الماضي، تنفيذا للتوجيهات الملكية.

وقال أخنوش في هذا الصدد "أود أن أتقاسم معكم بمشاعر الفخر والاعتزاز، قيام الحكومة بصرف أولى دفعات برنامج الدعم الاجتماعي المباشر للأسر المستوفية لشروط الاستفادة، يوم 28 دجنبر الماضي، قبل نهاية سنة 2023، كما سبق ودعا إلى ذلك جلالة الملك نصره الله، ومرور العملية في أحسن الظروف، بحيث استفاد منها مليون و4 آلاف و400 أسرة، بغلاف مالي فاق 524 مليون درهم".

وأضاف أن العملية حظيت بإقبال كبير من طرف الأسر المغربية "بحيث توصلت البوابة الإلكترونية الخاصة بالدعم الاجتماعي المباشر www.asd.ma، إلى حدود اليوم، بما يقارب 2.9 مليون طلب استفادة، تتوزع على النحو التالي: أزيد من % 64من الطلبات تهم المنح الشهرية عن الأطفال الممدرسين وغير الممدرسين، فيما أزيد% 34 منها تتعلق بطلبات من أجل الحصول على المساعدات الجزافية (500درهم)، و273 طلب للحصول على منحة للولادة".

مجموع المشاهدات: 5118 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة