الرئيسية | قضايا المجتمع | لأول مرة.. الكشف عن تفاصيل مكالمة هاتفية أجراها الملك محمد السادس مع أخنوش حول رأس السنة الأمازيغية

لأول مرة.. الكشف عن تفاصيل مكالمة هاتفية أجراها الملك محمد السادس مع أخنوش حول رأس السنة الأمازيغية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لأول مرة.. الكشف عن تفاصيل مكالمة هاتفية أجراها الملك محمد السادس مع أخنوش حول رأس السنة الأمازيغية
 

أخبارنا المغربية ـــ أكادير

أطلع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بمدينة أكادير، مناضلي حزبه على تفاصيل المكالمة السامية التي تلقاها من جلالة الملك بخصوص إقرار رأس السنة الأمازيغية، عطلة وطنية رسمية مؤدى عنها، على غرار فاتح محرم من السنة الهجرية ورأس السنة الميلادية.
وأضاف أخنوش بمناسبة انعقاد الجولة 10 من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، بجهة سوس ماسة، قائلا "كان أحد أجمل الأيام في حياتي، عندما اتصل بي جلالة الملك، على الساعة الخامسة مساء، ليزف لي خبر اتخاذ جلالته لقرار ترسيم رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا"، مبرزا أن الأمازيغيين والمغاربة عموما يستحقون هذا العيد.
وأكد أخنوش أن مضامين المكالمة الملكية السامية جعلته في سعادة غامرة، ما دفعه يسأل جلالة الملك عن تاريخ تنفيذ هذا القرار، ليجيبه جلالة الملك بأن قراره السامي سيفعل بعد نهاية المكالمة مباشرة.


كما أوضح أن تاريخ بلادنا سيخلد هذا القرار الملكي، وأنا حزب التجمع الوطني للأحرار لن ينسى بدوره هذا القرار الملكي التاريخي.   
ولفت رئيس حزب الأحرار، إلى أن المغاربة "لم يعودوا يحتفلون برأس السنة الأمازيغية في بيوتهم فقط، بل أصبحوا يحتفلون بها كذلك في الشارع، وهذا شيء إيجابي، لا يؤكد فقط مركزية الثقافة الأمازيغية فقط، بل من شأنه أن يعطي دفعة قوية لقطاع السياحة".

 

 

 

مجموع المشاهدات: 15287 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة