الرئيسية | قضايا المجتمع | خلية التكفل بنساء وأطفال ضحايا العنف بوجدة تستعرض حصيلتها وخطة عملها (فيديو)

خلية التكفل بنساء وأطفال ضحايا العنف بوجدة تستعرض حصيلتها وخطة عملها (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خلية التكفل بنساء وأطفال ضحايا العنف بوجدة تستعرض حصيلتها وخطة عملها (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ــ وجدة 

احتضن مقر قصر العدالة بمدينة وجدة ، يوم الأربعاء 31 يناير الجاري ، لقاء  تواصلي للخلية المحلية للتكفل بالنساء و الأطفال ضحايا العنف . 

و يندرج هذا اللقاء الذي ترأسه ذ. خالد خراجي النائب الأول لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوجدة رئيس الخلية المحلية ، تطبيقا لمقتضيات قانون رقم 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد المرأة خاصة المادة 17 منه الذي تنص على "..تسهر السلطات العمومية على إعداد و تنفيذ سياسات و برامج تهدف إلى التحسيس بمخاطر العنف ضد المرأة و تصحيح صورتها في المجتمع و العمل على إذكاء الوعي بحقوقها." 

و خلال هذا اللقاء تم عرض عمل الخلية عن سنة 2023، ومختلف الأنشطة التي تم القيام بها في مجال التكفل بالمرأة و الطفل تنفيذا لخطة العمل التي تم الاتفاق عليها في بداية سنة 2023. كما تم التطرق للإكراهات و المعيقات التي تعترض عمل الخلية و مختلف أعضائها مع طرح الحلول المقترحة التي تهم مجال التكفل بالنساء المعنفات و الأطفال في وضعية هشاشة.

كما عرض النائب المكلف بالخلية خطة عمل لسنة 2024 و التي ارتكزت على محورين المحور الاول  تعزيز آليات التكفل بالنساء ضحايا العنف و المحور الثاني تعزيز آليا التكفل بالأطفال في وضعية هشاشة.

و اعطيت الكلمة للحضور كل حسب موقعه لنقاش مستفيض حول موضوع الاجتماع و اختتم الاجتماع بتوصيات في مجال التكفل بالنساء ضحايا العنف و الاطفال في وضعية هشاشة.

جدير بالذكر فقد حضر هذا اللقاء بالخصوص كل من قاضي الاحداث بالمحكمة الابتدائية بوجدة وقاضي التحقيق بها والقاضي نائب رئيس المحكمة الابتدائية  إضافة إلى ممثلي المصالح اللامركزية ذات الصلة بالموضوع و ممثلين عن قطاع الأمن  الوطني و قطاع الدرك الملكي و شخصيات ، أخرى إضافة إلى  فعاليات المجتمع المدني العاملين في  مجال المرأة و الطفل .

مجموع المشاهدات: 2599 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة