الرئيسية | قضايا المجتمع | ترقية ممرضة للسلم 11 خارج القانون يشعلها بـCHU الرباط

ترقية ممرضة للسلم 11 خارج القانون يشعلها بـCHU الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترقية ممرضة للسلم 11 خارج القانون يشعلها بـCHU الرباط
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

سارعت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، إلى التشطيب على مرشحة ناجحة في امتحان الكفاءة المهنية لولوج الدرجة الممتازة السلم (11) من أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة بالمركز، دورة 31 دجنبر 2023، وعمدت لتعويضعا بزميلها الحاصل على أعلى معدل حسبما يفرضه القانون.

الملف، وحسب بلاغ اخباري للمركز الاستشفائي المذكور، توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، يعود إلى فترة صدور النتائج المتعلقة بامتحانات الكفاءة المهنية التي أجريت بتاريخ 31 دجنبر الماضي، والخاصة بالترقي الى الدرجة الممتازة من أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة بالمركز، إذ توصلت إدارته بملاحظة تفيد تواجد مترشح غير مستوف لشروط اجتياز امتحان الكفاءة المهنية السالف الذكر، لتأمر الإدارة وبشكل استعجالي بفتح بحث في الموضوع للوقوف على صحة هذه المعطيات من عدمها. وفعلا خلصت التحقيقات الادارية إلى تواجد مترشحة غير مستوفية للشروط المنصوص عليها قانونا ولاسيما شرط الأقدمية في الدرجة. لتصدر إلادارة أوامرها بتصحيح الوضع وإرجاع الأمور إلى نصابها وفق ما يقضي به القانون من خلال إصدار لوائح جديدة بعد التشطيب على المترشحة المعنية وتعويضها بالمترشح الحاصل على أعلى معدل حسب مايفرضه الحصيص المتمثل في 14 في المائة.

للإشارة فقد تقرر كذلك بالموازاة مع ذلك تعميق البحث في الموضوع للوقوف على الأسباب الفعلية التي كانت وراء هذا الحادث حتى تتمكن الإدارة، وهي على بينة من الأمر، من تحديد المسؤوليات واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة، يؤكد البلاغ.

مجموع المشاهدات: 12294 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة