الرئيسية | قضايا المجتمع | بنكيران يهاجم المطالبين بتعديل مدونة الأسرة ويجدد رفضه لتجريم تزويج القاصرات وتعديل نظام الإرث

بنكيران يهاجم المطالبين بتعديل مدونة الأسرة ويجدد رفضه لتجريم تزويج القاصرات وتعديل نظام الإرث

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران يهاجم المطالبين بتعديل مدونة الأسرة ويجدد رفضه لتجريم تزويج القاصرات وتعديل نظام الإرث
 

أخبارنا المغربية- سناء الوردي

استغل عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، مهرجانا وطنيا بالدار البيضاء حول إصلاح مدونة الأسرة، نظمه حزب “المصباح” ليصوب مدفعيته صوب الداعين إلى تعديل مدونة الأسرة، معتبرا أن مطالبهم "متعارضة مع المرجعية الدستورية والدينية للبلاد، ومليئة بالتناقضات الكبيرة والصارخة"، حسب تعبيره.

وفي كلمته، انتقد بنكيران الذين ينادون بتجريم تزويج الطفلات، معتبرا أنهم "لا يريدون من القاضي أن يكون هو الحكم في مثل هذه القضايا التي هي قليلة أصلا، بل يطالبون بالتجريم التام بدعوى حماية حقوق الطفلات وضمان تمدرسهن، في وقت لا يكترثون فيه للآلاف من الفتيات لا يستكملن دراستهن.

وبخصوص نظام الإرث، استنكر بنكيران رغبة البعض في تقليد طريقة توزيع التركة في الغرب، مدعيا أن ما يحدث هناك أدى إلى "كوارث ومشاكل قانونية لا حصر لها".

 

مجموع المشاهدات: 12518 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | عبدو
كدب
انت عدت لممارسة هوايتك المفضلة وهي دغدعة مشاعر المغاربة بالعزف عن الوثر الديني ،انسيت لمادا فعلت بالمغاربة،نحن نعانون إلى يومنا هدا بسبب قراراتك الحمقاء وخصوصا قرار تحرير سوق المحروقات وتحرير الأسعار الكل يرفع يداه إلى السماء يشكوك ومن معك إلى رب العالمين.
مقبول مرفوض
4
2024/03/04 - 06:02
2 | عزيز
قرار غير صائب
لا توجد كوارث في الغرب بل يوجد العيش الكريم والرخاء وانضمة صحية .تعليمة ناجحة بدليل أن كل فئات المجتمع المغربي يتوق إلى العيش غية بل الحصول على الجنسية الغربية سي بن كيران يقول ما لا يفعل أبنائه كلهم في أوروبا مند زمن
مقبول مرفوض
0
2024/03/04 - 06:06
3 | mbareksebbah@gmail com
Une incitation a' la haine entre l''homme et la femme !
Ben kiran ne donne pas d'arguments logiques pour repondre a'ses opposants au sujet de la reforme de la Moudawana ! Il ne propose rien pour justifier son point de vue ,il ne fait qu''attaquer et stigmatiser ses adversaires en les accusants , sans fondements , de sortir des precepts de la religion !
مقبول مرفوض
1
2024/03/04 - 06:32
4 | جمال
المغرب دولة اسلامية في الدستور
نحن مع السيد عبدالاله بن كيران ونتفق معه 100%
مقبول مرفوض
1
2024/03/04 - 07:29
5 | .مصطفى بوعلي
غريب وعجيب
فكرت حتى عييت لم اجد شيء سوى لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ارحمونا من فضلكم من بعض الخرجااااااااااات !!!!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
-1
2024/03/05 - 01:06
6 | يوسف
الاسلام
اول مرة الشاطر هذا المخلوق رأيه و دفاعه المستميت على أمور واضحة في ديننا الحنيف فعلا هناك علمانيين يريدون تخريب مجتمعنا العفيف بمباركة تامة من أخنوش و وهبي و أتباعهم يريدون تشتيت هذا المجتمع و إفساده و الزيغ عن تعاليم ديننا الاسلامي بادعاء الحداثة و تغير الزمن...
مقبول مرفوض
2
2024/03/05 - 06:17
7 | محمد
شرع الله
إننا دولة مسلمة يجب علينا الإمتثال لشرع الله إن أردنا النجات من الهرج الذي كثر نحن مسلمين لا نغير ما جاء في القرآن.
مقبول مرفوض
3
2024/03/05 - 10:03
8 | اوال
النفاف
باراكا اسي بن كيران من النفاق واش تقبل انت تزوج بنتك و هي قاصر؟ اما الارث فلا يمكن المساس به لان نصه واضح في القران مسالة التعصيب هي ما يؤرقكم لانها غير واضحة
مقبول مرفوض
-1
2024/03/05 - 10:50
9 | Dr Seghir
Point de vue
يمنع تعدد الزوجات، ويمنع زواج القاصرات، ومحاكم الأسرة مليئة بقضايا الطلاق بسبب غياب الضمير والثقافة الزوجية، وبدلاً من النهوض بقضايا حقوق الإنسان والديمقراطية والسياسة الاجتماعية والاقتصادية، ننشغل بزواج القاصرات.
مقبول مرفوض
1
2024/03/05 - 11:02
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة