الرئيسية | قضايا المجتمع | تحذير للمغاربة.. مكالمات مجهولة على "الواتساب" تهدد آلاف الحسابات البنكية

تحذير للمغاربة.. مكالمات مجهولة على "الواتساب" تهدد آلاف الحسابات البنكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذير للمغاربة.. مكالمات مجهولة على "الواتساب" تهدد آلاف الحسابات البنكية
 

أخبارنا المغربية - الرباط

أطلق أحد المراكز الألمانية المتخصصة في تقديم المشاورة للمستهلكين، تحذيرا عاجلا لمستعملي تطبيق  "واتساب" عبر العالم، بعدما تم رصد عدد من الأرقام المجهولة التي تستعمل في والنصب والاحتيال.

وكشف المسؤولون على تسيير شؤون مركز نصيحة المستهلك الواقع في ولاية "راينلند بالاتينات" الألمانية، أن الأشخاص المجهولين الذين يقومون بهذه العملية، يلجأون إلى طريقة مايسمى بالاتصال الخاطف، بحيث يربطون الاتصال بهاتف الضحية وبعدها ينتظرون إعادة الاتصال منه، من أجل استدراجه واختراق هاتفه الشخصي.

ويشير التحذير  إلى استخدام تطبيق "واتساب" في هذه الاتصالات المجهولة والاحتيالية، مضيفا أن أغلب هذه المكالمات تحمل أرقام مفتاحية خاصة بدولة الهند “091” وإيران “098” والمكسيك “052”. 

ونصح المركز مستعملي "واتساب" بضرورة تجنب الرد أو إعادة الاتصال بالأرقام المجهولة، التي لايعرف مصدرها، وذلك تفاديا للوقوع في عملية اختراق للمعلومات الشخصية الخاصة بصاحب الهاتف، مؤكدا أن الهدف من هذه الاتصالات، هو جعل الضحية يكشف عن أرقام "الكود" الخاصة به، خاصة تلك المتعلقة بالحساب البنكي الخاص بالشخص المستهدف.

وفي سياق متصل، فقد سبق أن حذر المؤثر الرقمي "أمين رغيب"، عموم المواطنين المغاربة، من حيل جديدة، تمارسها عصابة مجهولة من أجل النصب على ضحاياها، عبر مكالمات هاتفية على تطبيقات التواصل الاجتماعي،  حيث توهم من خلالها الضحايا بالفوز بجوائز مالية مهمة وغيرها من الطرق الإحتيالية، قصد اختراق حساباتهم البنكية.

مجموع المشاهدات: 27126 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | عبدالله
النصب
وما أكثرهم هنا في المغرب علي الفيسبوك التصل بي أحدهم وقال لي انا مدير البنك الشعبي بالدار البيضاء لقد ارسل لك مصطفى الآغا 500000دولار والان رقم بطاقتك البنكية لاتمكن من اذخال المبلغ في حسابك قلت له شكرا جزيلا ولكن ليس بطاقة بنك هي أسهل ارسلهم الي اي بنك باسمي وانا استلمهم قطع الخطعلم انني اكتشفت.
مقبول مرفوض
5
2024/03/06 - 11:23
2 | عزيز مصر
نصاب ولد البلاد
دبا امين راغب ولا كينصح المغاربة على الاساس الفضيحة لي دار لبنات وابليكاسيون لي صوبها باش يطلع على ضهر الناس الصرف راه هذا النصاب هو لي خاصو الحبس بتهمة الاحتيال والتشهير
مقبول مرفوض
3
2024/03/06 - 11:49
3 | هشام المغؤبي
نصيحة اخوية
انصح جميع المواطنين بان لا يجيبوا على المكالمات كيفما كان نوعها الا اذا كانت مسجلة عندك بالاسم في هاتفك.لقد اعدر من انذر.
مقبول مرفوض
5
2024/03/06 - 11:57
4 | محمد
احذروا !
توصلت فعلا يوم 5 مارس عبر واتساب برسالة مع صورة فتاة برقم صادر من الهند وفورا وكعادتي قمت برفض المكالمة الغير معروفة لدي وقمت ببلوك الرقم وحذفه من هاتفي. هذا شيء خطير نتعرض له من طرف عصابات النصب لازم الإنسان يحتاط ولا يقبل الا ما هو معروف لديه والله يحفظنا جميعا
مقبول مرفوض
9
2024/03/06 - 12:14
5 | Nassim
الطمع
مثل مغربي يقول مكايقضي على الطماع غير الكداب
مقبول مرفوض
5
2024/03/06 - 01:14
6 | سارة
تلقيت اتصالا منهم
تلقيت اتصالا في الوتساب من رقم يبدأ ب 091 وقمت بالرد دون الإنتباه للرقم ،وعندما انتبهت للرقم الغريب أقفلت الخط بسرعة وقمت بعمل بلوك لهم ، فكرت مباشرة أنهم هاكر والآن تأكدت شكوكي من خلال موضوعكم ، شكرا لكم على التنبيه
مقبول مرفوض
3
2024/03/06 - 06:25
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة