الرئيسية | قضايا المجتمع | موظفو الصحة بجهة الدار البيضاء يحتجون

موظفو الصحة بجهة الدار البيضاء يحتجون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موظفو الصحة بجهة الدار البيضاء يحتجون
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أعلن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بجهة الدار البيضاء سطات عن تنظيم وقفة إحتجاجية جهوية أمام مقر المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق لـ19 مارس الجاري. 

قرار الوقفة جاء في البلاغ الصادر اليوم الخميس عن المكتب، والذي توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه، والذي خصص للتداول و النقاش حول الوضعية المقلقة التي يعيشها القطاع الصحي وطنياً وجهوياً ، في ظل سياسة الأذان الصماء التي تنهجها وزارة الصحة والحماية الإجتماعية ، إزاء المطالب المشروعة للشغيلة الصحية ، مع غياب إرادة حقيقية لحلحلة هذا الوضع المتأزم، من خلال تفعيل مقاربة تشاركية فعلية وفعالة، تضمن بها حقوق ومكتسبات موظفي القطاع .

البلاغ طالب بالمراجعة الشاملة للقوانين 08.22 و 09.22 ، بما يتناسب مع صون وضمان جميع حقوق ومكتسبات الشغيلة الصحية التي يخولها لها قانون الوظيفة العمومية. كما طالب بتعديل المادتين 15 و 16 من القانون ،08.22 لأثرهما المباشر على الوضعية الإعتبارية والنظامية لموظفي القطاع. مع تأكيد رفضه المطلق لأي مساس بالوضعية الإعتبارية والنظامية لموظفي القطاع و خصوصاً تلك المتعلقة مصيرهم الإداري والمهني في إطار الوظيفة الصحية، مع اعتبار هذا المطلب كأولوية قصوى من بين المطالب المشروعة الشغيلة القطاع، كما اعلن تثمين المكتب الجهوي للمواقف المشرفة للجامعة الوطنية للصحة (إ.م.ش) في جميع مراحل تدبيرها للحوار القطاعي....

مجموع المشاهدات: 3612 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة