الرئيسية | قضايا المجتمع | قضية إهانة المصحف الشريف تعرف تطورا جديد و"البيجيدي" يدخل على خط تعنيف "فتيات القرآن"

قضية إهانة المصحف الشريف تعرف تطورا جديد و"البيجيدي" يدخل على خط تعنيف "فتيات القرآن"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية إهانة المصحف الشريف تعرف تطورا جديد و"البيجيدي" يدخل على خط تعنيف "فتيات القرآن"
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

دخل حزب العدالة والتنمية على خط مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية، يُظهر تعنيف فتيات يقرأن القرآن، وإهانة المصحف الشريف، من طرف شخصين بإقليم شيشاوة.

وأوضح الموقع الرسمي للحزب، أن عضو المجموعة النيابية للحزب، النائبة عائشة الكوط، وجهت سؤالين كتابيين، لكل من وزير الداخلية، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وقالت الكوط في سؤاليها، إن مقطع الفيديو المذكور، يكشف أن الحادث وقع بإحدى القرى المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، حيث كانت عدة فتيات تجلسن في إحدى الخيام المخصصة للمتضررين من الزلزال، وهن يقرأن القرآن، قبل أن يهجم عليهن شخصان، ويخرجان من بالخيمة، ويرميان بالأثاث الذي وجدوه بداخلها، ويرميان عدد من المصاحف على الأرض، رغم توسل الفتيات، ومطالبتهن بتركهن لحالهن، وعدم رمي المصاحف على الأرض.

ودعت الكوط، وفق ذات المصدر، وزير الداخلية للتحقيق في الحادث، والضرب بقوة على يد من سولت له نفسه الاعتداء على فتيات يقرأن القرآن، وإهانة المصحف الشريف في شهر رمضان المبارك.

كما طالبت وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتمكين فتيات القرية المذكورة، وباقي القرى المتضررة من زلزال 8 شتنبر، من فضاءات لتحفيظ القرآن الكريم ومدارسته. 

مجموع المشاهدات: 15436 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد الهواري
لن نسمح لكم
يبحثون في كل مناسبة وبكل الوسائل للعودة إلى مراكز القرار والتحكم من جديد في رقابة الغلبة من أبناء وبنات المغرب المنسي ولكن هيهات هيهات.صدقوني لن نسمح لكم ولا لكل من هم على شاكلتكم من تجار الأزمات وباعة سكوك الغفران بالعودة الى السلطة.ألم يكفيكم أنكم قدمنمونا قربان إلى المحتكرين والمضاربين لا شفقة ولا رحمة ؟فاتكم القطار كما قال المرحوم علي عبدالله صالح.والايام بيننا.
مقبول مرفوض
-6
2024/03/20 - 01:38
2 | ام تسنيم
كتاب الله خط أحمر
يارب يجبر بخاطر الفتيات ..تحية تقدير واحترام ليهم ...أما الأشخاص الذين ارتكبو الفعل الاجرامي برمي كتاب الله يارب اهديهم ونتمنى من العدالة إعادة تربيتهم
مقبول مرفوض
7
2024/03/21 - 08:25
3 | حسن
الحقد لا ينفع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.محمد الهواري ،قف مع الحق ودافع عن المظلوم ولا تشغل نفسك بالاحقاد والانتقام.واترك الكلمة للصناديق .هناك اعتداء على بنات صغيرات لم تهتم به .
مقبول مرفوض
2
2024/03/24 - 09:06
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة