الرئيسية | قضايا المجتمع | انقطاع التيار الكهربائي لمدة أسبوع يقض مضجع دواوير اقليم تطوان

انقطاع التيار الكهربائي لمدة أسبوع يقض مضجع دواوير اقليم تطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انقطاع التيار الكهربائي لمدة أسبوع يقض مضجع دواوير اقليم تطوان
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

شهدت العديد من الدواوير التابعة لاقليم تطوان، منذ يوم الأربعاء 26 مارس 2024، انقطاعا للتيار الكهربائي، دون تدخل الجهات المسؤولة مما أثار استياءً واسعا بين السكان.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في العديد من المشاكل للساكنة التي عانت رفقة أبنائها من تبعاته، حيث تسبب في فساد العديد من المواد لغياب التبريد، خاصة وأن اليومين الأخيرين عرفا ارتفاعا كبيرا لدرجة الحرارة، كما واجه المواطنون صعوبات في إنجاز مهامهم اليومية، خاصة في الفترة الليلية.

وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة أخبارنا من مصادر محلية، فإن عطب المحول الكهربائي الذي يزود الساكنة بالكهرباء أدى إلى انقطاع تام للكهرباء عن دواوير تابعة لجماعة بني ليث قيادة بني حسان بإقليم تطوان، وهي دوار “اعبدونن” و”اتميمن” و”اعثمانن”.

وأكدت المصادر أن فرقة الصيانة التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حلت  إلى مكان تواجد المحول للعمل على إعادة التيار الكهربائي للمداشر المتضررة، غير أنها عدلت عن ذلك إلى غاية تصفية جميع السكان لفواتيرهم الغير مؤداة، رغم كونهم يمثلون نسبة قليلة جدا.

واستنكرت فعاليات مدنية، لجوء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إلى سياسة العقاب الجماعي، عوض الوفاء بالتزاماتها مع الساكنة التي تستوفي شروط استفادتها من الكهرباء، حيث أشارت إلى أن العديد من الفاعلين ومنهم المتضررين يعتزمون سلوك المساطر القانونية ضد المكتب من أجل انتزاع حقهم في "الانارة".

مجموع المشاهدات: 1183 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة