الرئيسية | قضايا المجتمع | بات مسألة وقت فقط.. الضغوطات تتوالى للترخيص باشتغال شركات النقل عبر التطبيقات

بات مسألة وقت فقط.. الضغوطات تتوالى للترخيص باشتغال شركات النقل عبر التطبيقات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بات مسألة وقت فقط.. الضغوطات تتوالى للترخيص باشتغال شركات النقل عبر التطبيقات
 

أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

يبدو أن سنة 2024 الجارية ستشهد حدثا تاريخيا بالمغرب، من شأنه أن ينهي احتكار سيارات الأجرة بصنفيها لخدمة النقل الحضري داخل مدن المملكة، والذي لا يحظى برضى غالبية المواطنين.

فقد تناسلت الأطراف الداعية إلى ضرورة مواكبة العصر، عن طريق السماح بدخول شركات النقل عبر تطبيقات الهواتف الذكية للمجال بشكل قانوني، عوض اشتغالها في الظل كما هو عليه الحال حاليا، وما يرافق ذلك من صدامات مع سائقي سيارات الأجرة.

وفي هذا الإطار، دعا حزب التقدم والاشتراكية وزارة الداخلية إلى ضبط وتقنين النقل عبر التطبيقات الذكية، والحد من انفلات هذا النوع من أي نصوص قانونية تنظمه.

ولفت حسن اومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب في سؤال موجه لعبد الوافي لفتيت، الانتباه إلى بروز عدد كبير من السائقين في الأونة الأخيرة، الذين استعانوا بالتطبيقات الإلكترونية لنقل المواطنين والمواطنين دون التوفر على رخصة الثقة الضرورية لقيادة سيارات الأجرة ونقل الركاب.

وأضاف المسؤول الحزبي أن النقل عبر التطبيقات الذكية أصبح واقعا وتوجها جديدا على المستوى العالمي، ويحظى باستحسان متواصل، نظرا لتنظيمه وجودة الخدمات المقدمة من طرفه، ومتسائلا في الوقت ذاته عن التدابير المتخذة من طرف وزارة الداخلية للحد من النزاعات الدائرة بين سائقي التاكسيات ونظرائهم من التطبيقات الذكية.

مجموع المشاهدات: 8649 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مروكي
نعم للحضارة
الف مرحبا بالعصرنة و بالتطبيقات
مقبول مرفوض
0
2024/04/08 - 03:11
2 | علي الشريف
مسايرة التطور
يجب العمل بها لمسايرة تطور المدن و هي من الضروريات: هناك جهات في المدن صعب إيجاد الأجرة الصغيرة و خاصة في الليل، الصباح الباكر، أوقات الذروة هذه من جهة. مسألة أخرى مثلا في الرباط شخص يسكن في حي الرياض و يريد الذهاب إلى أولاد مطايع بتمارة و يحتاج إلى طاكسي،هذا النوع يحل المشكلة...
مقبول مرفوض
1
2024/04/08 - 06:07
3 | متتبع
متى ..؟؟
صراحة والله سيحل أزمة النقل خاصة الطاكسي الصغير الذي يختار زبنائه كأننا سلعة والله في بعض الأحيان اضطر لساعات أنتظر خاصة لها اكون برفقة عائلتي الصغيرة لانه يريد نقل كل واحد وحده ويحدد لك الوجهة نعم للمنافسة الشريفة ولا الاحتكار ونعم لتجويد القطاع
مقبول مرفوض
0
2024/04/08 - 06:13
4 | يوسف
التطبيقات
كل المغاربة مع التطبيقات في ظل تكاثر سائقي طاكسيات عديمي الضمير و الأخلاق و عدم احترام الزبون بل زد على ذلك عدم احترام قانون السير و احداث الفوضى في الطريق جمعو گاع البلاء
مقبول مرفوض
0
2024/04/08 - 10:29
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة