الرئيسية | قضايا المجتمع | بالصور.. "الجعفري" يطالب بفتح بحث قضائي على خلفية تسريب "سوينغا" مقتطفات من مشروع "المدونة" الذي رفع إلى الملك

بالصور.. "الجعفري" يطالب بفتح بحث قضائي على خلفية تسريب "سوينغا" مقتطفات من مشروع "المدونة" الذي رفع إلى الملك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور.. "الجعفري" يطالب بفتح بحث قضائي على خلفية تسريب "سوينغا" مقتطفات من مشروع "المدونة" الذي رفع إلى الملك
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

طالب "محسن الجعفري"، الباحث في الاقتصاد السياسي الدولي، بضرورة فتح بحث قضائي، وذلك على خلفية إقدام اليوتيوبر "مصطفى سوينغا" على نشر "تسريبات" حول مشروع "مدونة الأسرة" عبر حسابه الخاص على "إنستغرام".

وارتباطا بالموضوع، نشر "الجعفري" عبر حسابه الفيسبوكي، جاء فيها: "قام اليوتيوبر سوينغا بنشر مجموعة من الستوريات فضل تسميتها (تسريبات) حول مشروع المدونة الذي تم رفعه من طرف اللجنة المختصة إلى النظر السديد لجلالة الملك حفظه الله".

في ذات السياق، أوضح الأكاديمي المغربي أن: "نشر هذه السلسلة من (التسريبات) المحتملة يستوجب فتح بحث قضائي، لأنه يشكل تجاوزا لعرف ومبدأ السرية الذي يحيط بمشروع تمت إحالته على مؤسسة الملك ومؤسسة إمارة المؤمنين".

وشدد "الجعفري" على أنه: "إذا كانت هذه التسريبات مجرد تخمينات فهذا يدخل في إطار نشر الأخبار الزائفة وما يترتب عنها داخل المجتمع من آثار، وإن كانت هذه التسريبات صحيحة فهذا إخلال بواجب الاحترام لدور المؤسسة الملكية وإمارة المؤمنين التي ستقول كلمتها".

 كما أكد المتحدث ذاته أن ما حصل: "يستوجب محاسبة  من سرب لسوينغا هذه التعديلات أولا ومن طرف هذا اليوتيوبر الذي وجب عليه التحفظ عن النشر قبل أن ترفع السرية عن هذا المشروع الذي سيخضع للرأي السديد وبعده مسطرة التشريع عبر البرلمان، غير هذا، فكل ما يقع يدخل في إطار العبث!"، وفق تعبيره.

مجموع المشاهدات: 14876 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مهتم
الحق يعلو و لا يعلا عليه
سيدنا قالك لن يحل ما حرمه الله و لن يحرم ما أحله الله، أما بخصوص التسريبات فأضن أنه لا بأس بذلك، فللكل الحق فالاطلاع على المعلومة
مقبول مرفوض
1
2024/04/09 - 01:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة