الرئيسية | قضايا المجتمع | العدالة والتنمية ينتقد تسريبات مدونة الأسرة ويدعو لفتح تحقيق في الموضوع

العدالة والتنمية ينتقد تسريبات مدونة الأسرة ويدعو لفتح تحقيق في الموضوع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العدالة والتنمية ينتقد تسريبات مدونة الأسرة ويدعو لفتح تحقيق في الموضوع
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

انتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، في كلمته خلال الاجتماع العادي للأمانة العامة للحزب، المنعقد يوم أمس السبت، ما يروج من تسريبات بخصوص مراجعة مدونة الأسرة، كما دعى إلى فتح تحقيق فيها.

وقال بنكيران في بيان تتوفر أخبارنا على نسخة منه، إن هذه التسريبات التي جاءت مضامين أغلبها مستقاة من مذكرة قدمتها جهة واحدة، تعتبر مرفوضة ومناقضة للهوية الإسلامية والثوابت الدستورية والتأطير الملكي والتوجهات الشعبية.

وأضافت الوثيقة بأن أعضاء الحزب "أحجموا عن الكلام في الموضوع بعد رفعه إلى النظر السامي لجلالة الملك ودخول الملف مرحلة جديدة"، كما استنكرت "كون هذه التسريبات في هذا الوقت بالذات يبدو أنها لا تحترم المقام السامي لأمير المؤمنين والذي لا ينبغي أن يمس، كما أنها لا تقدر خطورة مثل هذه التسريبات". حسب تعبير البيان.

ونبه المتحدث إلى أنه لا يظن أن هذه التسريبات الموجهة متضمنة في اقتراحات الهيئة المكلفة باقتراح مراجعة مدونة الأسرة، مؤكدا بأنه من المفروض أن يفتح تحقيق في هذا الأمر الخطير.

وذكَّر بنكيران بأنه "سبق وفُتح تحقيق في أقل من هذا عندما كان الحزب في رئاسة الحكومة، لما لمثل هذه التسريبات من خطورة سواء من جهة عدم احترامها لمؤسسات الدولة وعلى رأسها مكانة ومقام جلالة الملك أمير المؤمنين، أو من حيث موضوعها وما يمكن أن تثيره من فتنة وتشويش لدى عموم المواطنين".

وأثارت التسريبات المنشورة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين المغاربة حيث رأى فيها البعض تغييرا كبيرا في المدونة وقوانين تغيِّر الكثير في تنظيم الأسرة والعلاقات الزوجية.

مجموع المشاهدات: 15005 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | قنيطري
بركة من الهضرة الخاوية
أودي مكاين من هاد الشي اللي كتگول حتى حاجة. مقام مولانا أمير المؤمنين محفوظ العزة والكرامة.انت هو اللي باغي تنوض الفتنة بين الناس بكلامك المسموم. سير تكمش راه كلشي عايق بيك.
مقبول مرفوض
4
2024/04/15 - 09:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة