الرئيسية | قضايا المجتمع | استطلاع: رغم إقبالهم الكبير عليها، غالبية المغاربة يؤيدون منع الولوج للسوشل ميديا والمواقع الإباحية

استطلاع: رغم إقبالهم الكبير عليها، غالبية المغاربة يؤيدون منع الولوج للسوشل ميديا والمواقع الإباحية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استطلاع: رغم إقبالهم الكبير عليها، غالبية المغاربة يؤيدون منع الولوج للسوشل ميديا والمواقع الإباحية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

على الرغم من الإقبال المكثف لنسبة كبيرة من الشباب المغربي على مواقع "السوشل ميديا" الا أن استطلاعا بخصوص هاته الأخيرة أنجزه المركز المغربي للمواطنة بين أن ما يقارب 95 بالمئة من المشاركين يرون أن هناك حاجة لتشديد القوانين لمكافحة التشهير والقذف على منصات التواصل الاجتماعي.

الاستطلاع أظهر كذلك  أيضا أن أكثر من81 في المئة مع فكرة منع الولوج إلى شبكات التواصل الاجتماعي التي تسبب ضررا على المجتمع والأجيال الصاعدة, كما أن أكثر من 87 بالمئة من المشاركين فيه يدعمون حظر الولوج إلى المواقع الإلكترونية الإباحية.. علما أن الاستطلاع تم باستخدام استمارات الكترونية وشارك في العملية أكثر من 1200 مشاركة ومشارك من مختلف الفئات العمرية. 

للإشارة فخدمة Google trends المتخصصة في الاحصائيات المتعلقة بالمصطلحات الرائجة التي يتم البحث عنها على شبكة الإنترنت، سجلت في مارس الماضي إقبالا كبيرا للشباب المغاربة على تصفح المواقع الإباحية على الخصوص خلال الـ10 أيام الاولى من شهر رمضان المعظم، كما أظهرت ذات الخدمة أن هذا الإقبال يبدأ مباشرة بعد الإفطار ليتنامى أكثر بعد صلاة التراويح.. وبخصوص التوزيع الجغرافي فجهة سوس ماسة درعة احتلت المرتبة الأولى ترتيب عدد مشاهدي المواقع البورنوغرافية وطنيا، متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة في المرتبة الثانية، فيما احتلت جهة الرباط زمور زعير المرتبة الثالثة.

مجموع المشاهدات: 4550 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الله
بلوى الانترنيت
ليس هناك إشكال رغم ان المغاربة يقبلون بكثرة على السوشل ميديا ولكن يريدون أن يتحرروا من هذه البلوى التي دخلت لكل بيت وكل مقهى وكل مكان حتى التلفاز لم يسلم منها واصبحت تسلب الوقت والعقل أما المرتادون على المواقع الإباحية فهم غير راضون على أنفسهم وعلى فعلتهم وبالطبع لايحبون أن يلج غيرهم لهاته المواقع
مقبول مرفوض
109
2024/04/19 - 08:23
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة