الرئيسية | قضايا المجتمع | الكلاب الضالة تعود من جديد لأحياء المحاميد بمراكش

الكلاب الضالة تعود من جديد لأحياء المحاميد بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الكلاب الضالة تعود من جديد لأحياء المحاميد بمراكش
 

أخبارنا المغربية - مراكش

اشتكى عدد من المواطنين من عودة الكلاب الضالة بأحياء تابعة لمنطقة المحاميد الشاسعة، ما يقلق راحتهم ليلا ويهدد سلامة أبناءهم نهارا، وخصوصا بشارع النخيل، وحي ابن سينا وحي الضاوي... ما جعل مشاهد هاته الأحياء والشوارع باتت أقرب منها لدواوير مهمشة منها لمناطق حضرية مؤهلة خصوصا في ظل انتشار حيوانات أخرى كالحمير والبغال والأحصنة، وأيضا في ظل مشاكل الأزبال التي تنتشر هنا وهناك في مشاهد مروعة ومقززة.

مصدر مقرب من مجلس مقاطعة المنارة، وفي تواصل مع أخبارنا المغربية رمى الكرة في ملعب المجلس الجماعي، مؤكدا أن مسؤولية الكلاب الضالة تدخل في اختصاصات المجلس الجماعي، وأن مجلس المقاطعة يبلغ المجلس بشكايات المواطنين أو أماكن تجمع هاته الكلاب، مضيفا أن جهودا تبذل في هذا الاتجاه لكن الكلاب الضالة تتسرب من جديد للأحياء المذكورة من المجال القروي المحاذي لها... 

سكان الأحياء المذكورة يتحدثون عن التهميش الذي تعاني منه هاته الأحياء ومنطقة المحاميد عموما مقارنة بمناطق أخرى تابعة لمقاطعة المنارة، وخصوصا أحياء المسيرة والتي تعرف اهتماما متواصلا ومبادرات متعددة ما جعل المشتكين يتساءلون ومعهم عدد كبير من ساكنة المحاميد عن السبب، هل هو استقرار عدد مهم من مسؤولي المقاطعة أم حركية منتخبي أحياء المسيرة مقارنة بزملائهم بالمحاميد أم ماذا؟

مجموع المشاهدات: 1692 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة