الرئيسية | قضايا المجتمع | السيمو تسائل وزيرة السياحة عن معاناة المعتمرين بالديار المقدسة

السيمو تسائل وزيرة السياحة عن معاناة المعتمرين بالديار المقدسة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السيمو تسائل وزيرة السياحة عن معاناة المعتمرين بالديار المقدسة
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

راسلت البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، زينب السيمو، وزيرة السياحة، حول معاناة المعتمرين من تردي خدمات بعض وكالات الأسفار السياحية، مسائلة الوزارة المذكورة عن الإجراءات والمجهودات التي تقوم بها لتجاوز هذه الإشكالية.

ووضعت السيمو سؤالها الكتابي بناءً على سلسلة الشكايات التي عبر من خلالها العديد من المعتمرين والمعتمرات ضحايا تردي خدمات بعض وكالات الأسفار السياحية، والتي لم تحترم العقود التي التزمت بمقتضاها توفير الظروف الملائمة لهاته الفئة . 

وأكدت البرلمانية الشمالية، أن الشكايات همت النقل الجوي ومواقيت الرحلات الجوية، واحترام مواصفات الفنادق المتفق عليها، ثم ارتفاع أثمنة الخدمات والنقل والمزارات إلى غير ذلك من الأمور التي عكرت على المعتمرين صفو أداء مناسك العمرة على الوجه الأكمل.

وأشارت سيمو إلى أن هذه الإشكاليات تستدعي إرساء نظام محكم من شأنه الزام مجموعة من وكالات الأسفار السياحية المتخصصة في أداء العمرة على احترام كل الوعود المتفق عليها والالتزام بالبرنامج كما هو محدد سلفا ولاسيما أثناء التواجد بالديار المقدسة .

وختمت النائبة البرلمانية مراسلتها بمساءلة وزارة السياحة عن التدابير والإجراءات التي تعتزم اتخاذها للحد من معاناة فئة المعتمرين والمعتمرات ضحايا تردي خدمات بعض وكالات الأسفار السياحية وإرساء نظام محكم يتم من خلاله احترام البرنامج كما هو محدد، مقدمة المثال بإحدى وكالات الأسفار السياحية بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة.

مجموع المشاهدات: 7034 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | برهيم
مدة العمرة
مدة شعائر العمرة لا تتجاوز ساعة واحدة .لمذا على المكوث في الديار المقدسة أزيد من شهر و نصف .
مقبول مرفوض
4
2024/04/20 - 09:31
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة