الرئيسية | قضايا المجتمع | "رفيقي" يطلق النار على "الشيخ سار" ويتهمه بممارسة "القوادة الإلكترونية"

"رفيقي" يطلق النار على "الشيخ سار" ويتهمه بممارسة "القوادة الإلكترونية"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"رفيقي" يطلق النار على "الشيخ سار" ويتهمه بممارسة "القوادة الإلكترونية"
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

عاد صانع المحتوى، إلياس الخريسي، المعروف بلقب "الشيخ سار"، لإثارة الجدل، بعد إطلاقه لتطبيق ”المعقول” الذي يجمع بين الرجال والنساء الراغبين في الزواج، حيث صرح بأن الفرق بين تطبيقه والتطبيقات الأخرى يتمثل في كون الأول شرعي "حلال" عكس الآخرين.

وقال "الشيخ سار"، في تقديمه للتطبيق، إنه أنشئ للناس المتشبعين بالمبادئ الإسلامية الدينية، الذين يريدون الزواج على سنة الله ورسوله، حيث يوفر إمكانية التعارف الإسلامي الشرعي لغرض الزواج وليس لغرض المواعدة أو التسلية، مشددا على أن التطبيق يرحب بالجادين فقط ولا يستهدف غيرهم.

ومباشرة بعد طرح تطبيق "المعقول" للتحميل، هاجم عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الخريسي، معتبرين بأنه يستغل الدين لجني أرباح مادية، خاصة بعدما أكد بأن فتح حساب به يتطلب أداء واجب الانخراط الذي حدد قيمته في 100 درهم للنساء و 300 درهم للرجال.

ولم يسلم التطبيق من انتقادات أهل الاختصاص ممن عرف عليهم البحث في مواضيع الدين الاسلامي، حيث قال محمد عبد الوهاب رفيقي، الباحث في الفكر الاسلامي ومستشار وزير العدل: "يدافعون بشراسة عن تزويج الطفلات والقاصرات، وينافحون بقوة عن تعدد الزوجات، ويحرمون على المرأة تولي الوظائف والمسؤوليات..."

وأضاف رفيقي: "لكن يبيحون لبعضهم مشاريع " القوادة الإلكترونية" على سنة الله ورسوله، ويسمحون للجنسين بالمحادثات الخاصة وتبادل الصور تحت رقابة "صاحب التطبيق" ومشاركته…"

وختم رفيقي تدوينته المنتقدة للخريسي قائلا: "نموذج المعارضين لتعديل مدونة الأسرة والمعارضين لرفع الظلم عن المرأة"، قبل أن يطرح عليه سؤالا بريئا حسب وصفه قال فيه" "أترضاه لأختك؟".

مجموع المشاهدات: 11083 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ملاحظه
لا ارى فرقا بين القوادة الالكترونية وشقق العلاقات الرضاءيةوالسعي لعدم تجريمها
مقبول مرفوض
-1
2024/04/21 - 12:18
2 | Fouad
هههههه
أصبح بعض المغاربة كالريشة في مهب الريح طائشة.....من هو هذا النكرة الذي يعطونه إسم شيخ و هو من أكبر الجاهلين بكتاب الله !!!!! تحية للسي رفيقي فقد خجل فقط يأن يسميه قوا.....
مقبول مرفوض
-9
2024/04/21 - 12:44
3 | مغربي
مال مقابل
لاحول ولا قوة الا بالله اذا هو حلال فليسجل اخته وامه وإبنته وخالته وجدته ليستفيدوا من إمتيازات الموقع لعنة الله على دجالين الدين اصبح الدين مطية لكل الاوباش
مقبول مرفوض
1
2024/04/21 - 03:04
4 | مهاجر
الحلال
انا اشجع مثل هذه المبادرات التي ترمي إلى الحلال عوض الحرام الذي يرمي إليه العلمانيون ...
مقبول مرفوض
-2
2024/04/21 - 03:25
5 | محايد
لا للقذف
إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي شهادة بأني كامل… حرية التعبير ليست حكراً على فئة دون أخرى و هذا التنابز بالألقاب الغير وِدي بل و السب قد يؤدي إلى بغضاء و زرع فتن بين المغاربة…
مقبول مرفوض
-1
2024/04/21 - 08:08
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة