الرئيسية | قضايا المجتمع | صحة المواطنين بـ"الصخيرات" و"تمارة" في خطر بسبب قرار سابق للوالي "اليعقوبي"

صحة المواطنين بـ"الصخيرات" و"تمارة" في خطر بسبب قرار سابق للوالي "اليعقوبي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحة المواطنين بـ"الصخيرات" و"تمارة" في خطر بسبب قرار سابق للوالي "اليعقوبي"
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

قبل نحو نصف سنة مضت، شرعت السلطات الوصية بإقليم الصخيرات-تمارة، في تحرير الملك العام بتعليمات من الوالي اليعقوبي، ما ترك استحسانا واسعا بين الساكنة التي أشادت بهذه الخطوة التي تندرج في إطار القضاء على كل مظاهر الفوضى.

آنذاك، قامت السلطات المحلية بهدم جل المستودعات العشوائية والمباني غير القانونية التي ترامى أصحابها على الملك العام، إلى جانب فرض إزالة مظلات المحلات التجارية.. وكل الأشياء التي تشوه جمالية واجهات الجماعات المعنية بالقرار.

حتى الآن الأمور تبدو طيبة، غير أن الارتفاع التدريجي لدرجة الحرارة خلال الأيام الأخيرة، دفع عددا من أصحاب المحلات التجارية إلى دق ناقوس الخطر، محذرين من خطورة ما سيترتب عن عرض سلعهم تحت أشعة الشمس الحارقة، بسبب إزالة المظلات الواقية (الباش) قبل شهور مضت، خاصة المواد الاستهلاكية المهددة بالتلف والفساد، الأمر الذي قد تكون له لا قدر الله انعكاسات سلبية على صحة المستهلك.

في هذا الصدد، دعا ذات المحتجون إلى ضرورة التفكير في حلول عاجلة تروم حماية صحة المواطنين من جهة، ومن جهة ثانية، للحيلولة دون تكبد التجار خسائر مادية محتملة، نتيجة التلف الذي قد تتعرض له سلعهم بسبب الحرارة المفرطة التي تميز هذه الفترة من السنة، في إشارة إلى فصل الصيف.

يشار إلى أن قرار إزالة المظلات الواقية من الشمس، شمل كل المحلات التجارية بالصخيرات وتمارة، وهنا الحديث عن المقاهي والمطاعم والمحلات البقالة ومحلات المأكولات السريعة.. دون أن يتم حتى الآن طرح حلول بديلة، من قبيل المظلات الموحدة لونا وشكلا، التي تم الترويج لها خلال الشروع في عملية تحرير الملك العام.

مجموع المشاهدات: 14108 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد
وجهان
يقول المثل المغربي،تأكلون مع الذئب و تبكون مع الراعي
مقبول مرفوض
1
2024/05/08 - 12:55
2 | سعد
الفوضى
سلعتكم دخلوها لداخل المحلات .... اصحاب الفوضى الفوا اختراع التبريرات من اجل الانتفاع من الفوضى
مقبول مرفوض
1
2024/05/08 - 02:38
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة