الرئيسية | قضايا المجتمع | الغموض يلف الرفع من سن التقاعد بالمغرب والوزير السكوري يوضح بعض "المغالطات"

الغموض يلف الرفع من سن التقاعد بالمغرب والوزير السكوري يوضح بعض "المغالطات"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الغموض يلف الرفع من سن التقاعد بالمغرب والوزير السكوري يوضح بعض "المغالطات"
 

أخبارنا المغربية- إلهام آيت الحاج

خرج وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات في المغرب، يونس السكوري، عن صمته بخصوص المعطيات المتداولة عن عزم الحكومة، بعد موافقة النقابات، رفع سن التقاعد إلى 65 سنة.

ففي معرض جوابه عن سؤال شفهي بمجلس المستشارين، أكد السكوري أن "ما تم تداوله بخصوص موضوع التقاعد مجرد شائعة، ولم نتحدث مع النقابات عن السن أو الأجرة أو أي شيء".

وشدد الوزير على أن ما تمت مناقشته مع النقابات هي مجموعة من المبادئ التي سيتم بها مناقشة موضوع إصلاح التقاعد منها منهجية تشاركية، وهي في حد ذاتها خدمة للمتقاعدين والمتقاعدات، وأيضا لمن يشتغل اليوم.

وأكد السكوري أنه "تم الاتفاق مع النقابات وأرباب العمل على الحفاظ على مكتسبات المتقاعدين إلى حين دخول الإصلاح الجديد، والذهاب وفق منهجية تشاركية بجدية في حدود تاريخ سبتمبر من أجل الخروج بتصور موحد"، مشيرا إلى أن "هناك أفكارا مبدعة لدى المركزيات النقابية وكذلك الحكومة لها أفكار، لكن موضوع السن مجرد شائعة غير صحيحة".

 

مجموع المشاهدات: 16324 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | الحسين
الطنز العكري
ما معنى الحفاض على المكتسبات الى حين خروج القانون. يعني من بعد الخروج ديالو مابقاش الحفاض على المكتسبات والعمل بالمخرجات ديالو ضدا على مصالح المتقاعدين. حيدو ايهم نتوما هاد التقاعد وهنيو راسكم. تخلص الدولة بعدا ماعليها من مستحقات ماخلصاتهاش من التمانينات وترددالفلوس اللي تسرقو من الصندوق وتحاسب المسؤولين على الاستثمارات الفاشلة اللي دارت بفلوس الصندوق وتحبد التقاعد ديال الوزرا والبرلمانيين اللي كيشكلو عبئ على الصندوق عاد آجيو تحاسبو معانا ولا اللي غلب على شي حد يهلكو.
مقبول مرفوض
15
2024/05/09 - 11:24
2 | Omar
ملاحظة
ليي في الامر ابداع و لا هم يحزنون انما هناك مجموعة من المنظومات عبر العالم يجب الاختيار منها و لا يمكن احداث شئ جديد كما يحلة للبعض ان يوهمنا...لن نعيد اكتشاف البينيسيلين
مقبول مرفوض
2
2024/05/09 - 12:28
3 | إدريس جاية
النسيان المر القاتل
الإشاعة الكبرىوالتي تمثل الحقيقة المماثلة ، هي نسيان المتقاعدين واعتبارهم والعدم سواء ،إنه كأس المرار ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .
مقبول مرفوض
3
2024/05/09 - 12:42
4 | RAFIQ MOHAMED
انها أحسن خبر وعمل إنساني واتمنى التوفيق لمن ينشر مثل هذه الأخبار المفيدة
مقبول مرفوض
-3
2024/05/09 - 01:50
5 | مقبل على التقاعد
اخاف عليكم منه
الحفاظ على المكتسبات إلى حين خروج النظام الجديد ؟؟ ما معنى هذا التلاعب بالكلام ؟؟؟ هل المتقاعديون القدامى سيمسهم هذا التغيير؟.ام أن التغيير سيمس المقبلون على التقاعد سنة 2025فقط؟؟؟ام كذلك المقبلون هذه السنة في غشت 2024 كذلك؟؟وهنا لاأنتظر الجواب من بايتاس ولكن اتمنى أن يخرج السيد مخاريق بتوضيح هذه الفكرة لأن ماتقوم به الحكومة وماتنوي القيام به ويكون فيه أخذ ورد إلا ويكون السيد مخاريق على علم به لأن نقابته تحتل المرتبة الأولى..........?
مقبول مرفوض
2
2024/05/09 - 06:09
6 | Mohammed
كذب
أضن أنهم يكذبون و يتناقضون .......
مقبول مرفوض
1
2024/05/10 - 01:38
7 | علوان الخنيفري
المتقاعد
يا وزير التشغيل اينهم المتقاعدون اللدين ظحوا بالغالي و النفيس و قدموا خدمات جليلة للوطن فلم يكن مصيرهم الا المرض المزمن و معاشهم الهزيل نريد التفاتة لهؤلاء
مقبول مرفوض
0
2024/05/11 - 07:48
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة