الرئيسية | قضايا المجتمع | استدعاء "وهبي" للبرلمان لإزالة اللبس عن قضية فرض الإدلاء بعقد الزواج للمبيت في الفنادق

استدعاء "وهبي" للبرلمان لإزالة اللبس عن قضية فرض الإدلاء بعقد الزواج للمبيت في الفنادق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استدعاء "وهبي" للبرلمان لإزالة اللبس عن قضية فرض الإدلاء بعقد الزواج للمبيت في الفنادق
 

أخبارنا المغربية- سناء الوردي

طالب رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، بضرورة حضور زير العدل عبد اللطيف وهبي، وذلك بعد الجدل المجتمعي الذي أثارته تصريحاته حول عدم قانونية فرض الإدلاء بعقد الزواج قبل دخول الفنادق المغربية.

المراسلة التي أصدرها عزيز مكنيف، رئيس الجنة، تنص على ضرورة حضور الوزير لاجتماع سيخصص لمناقشة إثقال كاهل المواطنين ببعض الوثائق غير الضرورية، وخاصة مطالبة الفنادق، الزبناء بـ “وثيقة عقد الزواج”.

وأشارت المراسلة إلى أن الاجتماع يأتي “استنادا إلى مقتضيات النظام الداخلي لمجلس المستشارين، وبناء على النقاش الذي يعيشه الرأي العام حول مضمون جواب وزير العدل بمجلس المستشارين خلال جلسة الأسئلة الشفوية يوم الثلاثاء 21 ماي 2024، في موضوع إثقال كاهل المواطنين ببعض الوثائق غير الضرورية”.

وكان وهبي قد انتقد استمرار بعض المرافق والإدارات العمومية في طلب وثائق غير ضرورية من المواطنين، مثل طلب عقد الزواج في الفنادق. 

وقال وهبي في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، "تيسولوك فالأوطيل واش مزوج ولا لا؟؟ ، ويطلبون عقد الزواج، هذا تدخل في الحياة الخاصة".

مجموع المشاهدات: 7063 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | وهبي
وزير الحريات
فعلا، هذا تدخل في الحياة الشخصية؟ و عندما سيأتي إليك رجال الشرطة و يضبطونك متلبسا بجريمة الخيانة الزوجية، أو الفساد. فما ذا سيفعل لك وهبي، هل سيرحمك؟
مقبول مرفوض
0
2024/05/25 - 11:38
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة