الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد تصريح وزير العدل وهبي.. فنادق تأمر عمالها بعدم طلب عقود الزواج من الزبائن

بعد تصريح وزير العدل وهبي.. فنادق تأمر عمالها بعدم طلب عقود الزواج من الزبائن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تصريح وزير العدل وهبي.. فنادق تأمر عمالها بعدم طلب عقود الزواج من الزبائن
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أثارت تصريحات وزير العدل عبد اللطيف وهبي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين يوم الثلاثاء الماضي، بخصوص قضية "وثيقة عقد الزواج مقابل الموافقة على دخول المؤسسات الفندقية"، (أثارت) ضجة واسعة بين المهنيين أصحاب الفنادق، والمرتفقين كذلك.

وفي السياق ذاته، عمم أحد أشهر الفنادق المصنفة بأكادير، إخبارا على موظفيه يمنعهم من طلب عقد الزواج من المرتفقين، حيث ورد به؛ "يمنع منعا كليا طلب عقد الزواج من أي زوجين قادمين للإقامة في الفندق، ولا يجوز كذلك رفض أي شخص لديه عنوان سكن في أݣادير".

وجاءت هذه المستجدات بعد أقل من أسبوع من تصريح وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بعدم قانونية طلب الفنادق لعقد الزواج من المرتفقين أو رفض استقبال الزبون الذي تحمل بطاقته الوطنية عنوانا بالمدينة نفسها التي يوجد بها الفندق، وهو ما تفاعل معه مهنيون باعتباره أمراً ضروريا ولايمكن إغفاله، لأنه يدخل في نطاق المراقبة والتتبع الذي تفرضه المصالح الأمنية.

وطالب الفاعلون في القطاع السياحي من المسؤولين مدهم بوثيقة قانونية، تبين كيفية تطبيق ماصرح به الوزير في التعامل اليومي مع نزلاء الفنادق، وذلك لتجاوز الإجراءات المعمول بها حاليا والمفروضة من لدن رجال الشرطة والدرك الملكي للحفاظ على الأمن العام.

يذكر أن رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، عزيز مكنيف، طالب بضرورة حضور زير العدل عبد اللطيف وهبي، وذلك بعد الجدل المجتمعي الذي أثارته تصريحاته حول عدم قانونية فرض الإدلاء بعقد الزواج قبل دخول الفنادق المغربية.

مجموع المشاهدات: 16048 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Anas
اللهم احفظنا من الفساد
اللهم احفظ بلادنا المسلمة من الزنا والفساد الأخلاقي
مقبول مرفوض
10
2024/05/26 - 01:22
2 | مواطنون
مواطنون
هذا يسمى الفوضى و العبث الكثير من تصريحاته تخلق المشاكل
مقبول مرفوض
3
2024/05/26 - 10:15
3 | كمال
تطبيق القانون
هل تدخل الوزير في البرلمان يعتبر بمثابة قانون هل اصبح الوزير يشرعن على هواه هل اصبح الوزير ينوب عن إمارة المؤمنين في ما يخص الامور التي تتنافى مع الضوابط الدينية بالبلاد هل الفنادق كانت تنتظر بفارغ من الصبر هذا التصريح من أجل إلغاء طلب عقود الزواج حتى يتسنى لها ملئ عرفها الله يهديكم را هذا بلاد اسلامي له إمارة المؤمنين ماشي بلد علماني
مقبول مرفوض
3
2024/05/26 - 11:47
4 | عبدو كندا
الحسم
اولا يجب تحديد القانون الذي نريد التعامل به هل هو القانون المغربي او القانون الكندي الذي لا يدخل في الأمور الشخصية زنا فساد مثلي او مثله…
مقبول مرفوض
2
2024/05/26 - 12:29
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة