الرئيسية | قضايا المجتمع | بالفيديو.. عمال شركة عالمية للنسيج بالصخيرات ينتفضون في وجه الإدارة ويطالبون الجهات الوصية بالتدخل

بالفيديو.. عمال شركة عالمية للنسيج بالصخيرات ينتفضون في وجه الإدارة ويطالبون الجهات الوصية بالتدخل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. عمال شركة عالمية للنسيج بالصخيرات ينتفضون في وجه الإدارة ويطالبون الجهات الوصية بالتدخل
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

اهتز الحي الصناعي بمدينة الصخيرات صبيحة اليوم الاثنين، على وقع احتجاجات انخرط فيها عشرات العمال والتقنيين التابعين لشركة عالمية شهيرة، متخصصة في النسيج، نددوا من خلالها ما وصفوه بـ"الخروقات الخطيرة" التي ترتكبها الإدارة في حقهم، قبل أن يطالبوا الجهات المختصة بضرورة التدخل العاجل، قصد إيجاد حلول جادة لمشاكلهم العالقة.

وارتباطا بالموضوع، أكد "عبد اللطيف شاطر"، ممثل نقابة الاتحاد العام للشغالين بالصخيرات، أن كل المحاولات الرامية إلى احتواء هذه الأزمة باءت بالفشل، مشيرا إلى أن الإدارة رفضت كل مساعي الحوار، وأصرت على مواصلة أسلوب التضييق على العمل النقابي، من خلال إجراءات تعسفية، لعل أبرزها الفصل عن العمل.

من جانبه، تطرق "العياشي الشبلي"، ممثل عمال شركة النسيج سالفة الذكر، لعدد من المضايقات التي يواجهها زملائه، سواء العمال أو حتى أعضاء المكتب النقابي، لافتا الانتباه أن الوضع بهذه الشركة التي قضوا فيها زهاء 16 سنة متواصلة من العمل، لم يعد يطاق، بسبب مضايقات الإدارة من جهة، ومن جهة ثانية بسبب تفشي أمراض مزمنة بين العمال، لها ارتباط وثيق بطبيعة العمل، من قبل ضيق التنفس، السياتيك وأمراض أخرى ذات صلة بالعامل النفسي المتذمر جراء كثرة الضغوطات.

وفي مقابل ذلك، شدد "شاطر" على أن الشركة ورغم كل المجهودات الجبارة التي بذلها العمال طيلة 16 سنة مضت، ترفض الاستجابة إلى ملفهم المطلبي المتعلق أساسا بتحسين الأجور والترقيات والتحفيزات والمنح وما شابه ذلك من امتيازات ينص عليها قانون الشغل المغربي (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 4974 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | abouimrane
غلط وخلط
لا علاقة هذه الشركة بالنسيج تفحصوا لافتة المضربين
مقبول مرفوض
0
2024/06/10 - 05:01
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة