الرئيسية | قضايا المجتمع | نهاية موسم الحج وحجاج مغاربة مختفون.. نموذج الحاجة عيشة من اليوسفية

نهاية موسم الحج وحجاج مغاربة مختفون.. نموذج الحاجة عيشة من اليوسفية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نهاية موسم الحج وحجاج مغاربة مختفون.. نموذج الحاجة عيشة من اليوسفية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

مع نهاية موسم الحج وبداية عودة الحجاج الى بلدانهم الأصلية سالمين، وقد أدوا الركن الخامس من أركان الإسلام، بعد ان استطاعوا إليه سبيلا، إلا أن الحال لم يكن كذلك بالتسبة لأحمد المنحدر من مدينة اليوسفية المغربية، والذي فقد والدته السبعينية، وباتت مختفية منذ أيام ما قلب حياته وحياة وعائلته بالمغرب.

أحمد يؤكد، في تسجيل صوتي، أن الحاجة عيشة اختفت في ثاني أيام إقامتهما معا بمنى، بعد أن رافقها ابنها في الصباح الباكر لتتوضأ بمراحيض المخيم 20 الخاص بالمغاربة، ومنذ ذلك التاريخ لم يظهر لها أثر، ما اضطره لتمديد إقامته لأيام إضافية للبحث عن أمه المختفية.

أحمد أكد كذلك أن سفارة وقنصلية المملكة المغربية كانتا جد متعاونتين معه في عملية البحث، بحيث أكدتا له أن اسم المعنية ولحسن الحظ غير وارد ولحدود الساعة في لوائح المتوفين من الحجاج ولا في لوائح نزلاء المستشفيات، ما يقوي الأمل في العثور على الحاجة المختفية، خصوصا وأنه يعاين وبشكل يومي، وكما أكد ذلك خلال رحلات البحث التي يباشرها، أعدادا كبيرة من التائهين والمتخلفين من الحجاج المسنين ومن مختلف الجنسيات، وأن السلطات السعودية تقوم بتنقيلهم لمراكز خاصة.

ممثل عن وكالة الأسفار أكد، في اتصال هاتفي بأخبارنا المغربية، من جهته أن مسؤولي الوكالة بالديار المقدسة يبذلون من جهتهم قصارى جهودهم للعثور على الحاجة المختفية، مؤكدين أنهم قاموا بتمديد إقامة ابنها بالمملكة العربية السعودية وأنهم سيسهرون على تأخير موعد سفر أحمد رغم صعوبة الأمر فالوقت وقت ذروة، في انتظار ظهور أخبار عن والدته، معبرين بدورهم عن أملهم في العثور عليها سالمة وعودتها لبلدها غانمة.

مجموع المشاهدات: 11416 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | فاطمة الزهراء .
هل فعلا الجميع يتمنى أن يموت خلال موسم الحج ؟
الناس تختفي بهاته الطريقة في العصر الحالي ، حلل وناقش ، مسألة لا يتقبلها عاقل ! كيف يعقل أن تفقد أحد والديك وأنت بجانبهم ويمر كل هذا الوقت ولا تعثر عليهم ؟ ما هذا الهراء ؟ أي تنظيم هذا واية شريعة هاته التي تعج بكل هاته الفوضى؟
مقبول مرفوض
4
2024/06/25 - 12:57
2 | مواطن
تعليق
ما هو دور تلك البادجات و الإسورات التي يتم توزيعها على الجميع مع توصيتهم لهم بحملها باستمرار ، اليس دورها هو التعرف على كل المعلومات بتفاصيلها و نقل الشخص الذي ابتعد او تاه لسبب ما الى مقر إقامته بكل سهولة؟
مقبول مرفوض
0
2024/06/25 - 04:51
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة